رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة»: استمرار تطعيم القائمين على أعمال امتحانات الثانوية والجامعات ضد كورونا

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استمرار تطعيم كافة المسئولين والقائمين على أعمال الامتحانات بالجامعات والثانوية العامة والمعاهد الفنية، بلقاح فيروس كورونا المستجد، استعداداً لامتحانات أخر العام.

وأكدت مصادر بوزارة الصحة لـ "الدستور" عن الانتهاء من تطعيم 50% من القائمين على أعمال متابعة الامتحانات في الجامعات المصرية، كما تم تطعيم ما يقارب 40% من القائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة والمعاهد الفنية بوزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى، لتطعيم كافة المشرفين على الامتحانات والاداريين، لافتة إلى أنه سيتم تطعيم أكثر من 157 ألف عضو بوزارة التربية والتعليم بلقاح فيروس كورونا تمهيداً لامتحانات الثانوية العامة والمعاهد الفنية.

وعن آلية التطعيم، أكدت المصادر على توفير فرق طبية مدربة من وزارة الصحة بمديريات التعليم والمدارس والجامعات في كافة المحافظات لتطعيم الأعضاء المستهدفين من التطعيم، لافتة إلى أنه يتم حفظ لقاح فيروس كورونا في ثلاجات متنقلة محكمة الغلق للحفاظ على سلامة لقاح فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه سيتم تسجيل المشرفين والإداريين على الموقع الإلكترونى الخاص بالحصول على لقاح كورونا لحظياً في نفس توقيت الحصول على لقاح فيروس كورونا، تسهيلاً لإجراءات الحصول على اللقاح.

وأكدت أن وزارة الصحة والسكان، تستهدف تطعيم كافة القائمين على العملية التعليمية سواء من مدرسين أو اداريين في كافة المراحل العمرية بلقاح فيروس كورونا المستجد، قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر سواء سينوفارم أو استرازينكا أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية. 

 أشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥