رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مايسة عطوة: القطار الكهربائي السريع أهم وسيلة نقل في العاصمة الإدارية

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

أكدت النائبه مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن القطار الكهربائي السريع الذي من المقرر أن يتم افتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل، يعتبر أهم وسيلة نقل جماعي في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيره إلى أن هناك فوائد كثيرة للقطار الكهربائى منها أنه وسيلة نقل آمنة لها مردود اقتصادى يعود على الدولة المصرية وكذلك على المواطن وتتمتع بجودة كبيرة.

وأضافت عطوة، في بيان، أن الهدف الرئيسي من القطار الكهربائى هو توفير نقل سريع وآمن ونظيف للحد من التلوث البيئي والوفر في الوقود.

وأشارت إلى أن منظومة شبكة القطارات الكهربائية السريعة ستمثل نقلة حضارية جديدة في وسائل المواصلات في مصر ، حيث أنه  سيساهم في تقليل الازدحام المرورى وتحقيق مستويات أمان أعلى للركاب وتأثير أفضل على البيئة ويساعد على التنمية الاقتصادية ويعزز البنية التحتية للمنطقة ويساعد على احتواء الزحف العمراني.

وكان قد قال وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، إن منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية ستسهم في تقليل زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذى يستغرقه المواطن حاليًا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم وزير النقل، الفريق كامل الوزير، لمشروع قطار (العين السخنة -العلمين الجديدة – مرسى مطروح)، ورافقه كل من رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، وقيادات هيئة الأنفاق، واستشاري المشروع، والشركات المنفذة.

وبدأت الجولة بتفقد المشروع من غرب النيل من تقاطعه مع الطريق الدائري الأوسطي، وصولاً إلى تقاطعه مع طريق الفيوم الصحراوي بمدينة السادس من أكتوبر، حيث يتم تنفيذ الأعمال بمحطة حدائق أكتوبر التي ستكون محطة مركزية تبادلية مع خط القطار الكهربائى السريع أكتوبر-أسوان.