رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصرع 3 دهستهم سيارة ميكروباص على طريق «المنصورية - الهرم»

اسعاف
اسعاف

تباشر النيابة العامة في منطقة الهرم، التحقيقات في مصرع 3 أشخاص لقوا حتفهم في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أسفل عجلات  سيارة ميكروباص، دهستهم  بعد اختلال عجلة القيادة بيد السائق بسبب السرعة الزائدة وانحراف عجلة القيادة في يد السائق، بطريق المنصورية أمام كوبري عز بدائرة قسم شرطة الهرم غرب محافظة الجيزة، وقررت النيابة العامة التصريح بالدفن و تسليم جثامين المتوفين لذويهم.

و  تلقى الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث تصادم ووجود متوفين بطريق المنصورية أمام كوبري عز بدائرة القسم.

 - تفاصيل الواقعة

و على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وتبين أنه أثناء سير سيارة ميكروباص بسرعة زائدة اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما تسبب في انحراف اعجلة القيادة واصطدام السيارة بالسور والعبور للجهة الأخرى من الطريق، ونتج عن ذلك دهس 3 أشخاص بينهم قائد دراجة نارية موتوسيكل، وتم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ز تحفظت القوات على السائق المتسبب في الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة، وانتقلت النيابة لمعاينة الحادث وأمرت بنقل الجثث لمشرحة مستشفى الهرم .

- إرشادات لتفادي حوادث الطرق

تتسبب  حوادث السير في حصد  الكثير من الأرواح سنويًا، لذا يجب أن يكون السائقين  عموما وخاصة سائقي  المركبات مؤهلين للقيادة، وليس فقط عبر الإلمام الكامل بقواعد المرور والسير على الطرق السريعة، ولكن أيضًا التركيز الشديد أثناء القيادة لتفادي أخطاء الآخرين، حفاظًا على سلامتهم.

ويجب على قائد السيارة الالتزام بنقاط محددة لسلامته وسلامة الآخرين، كما ينبغي  عمل صيانة دورية للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

و يجب الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة، والتأكد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدماً.

من الضروري ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف و الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.