رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في عيد ميلادها .. معلومات لا تعرفها علي هالة فاخر

هالة فاخر
هالة فاخر

يوافق اليوم 8 يونيو عيد ميلاد الفنانة هالة فاخر، المولدة فى مثل هذا اليوم عام 1964، وترصد “الدستور” أبرز المعلومات عنها.
 

- تعتبر من أقدم الفنانات العربيات ، كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم لن أبكي أبدا عام 1957، وسنوات عملها بلغت أكثر من 60 عام.
- ابنة الفنان فاخر فاخر، اختارها المخرج حسن الإمام هي طفلة .
- شاركت في عدة أعمال مسرحية، وكان الإمام هو الراعي الأول لخطواتها فقدمت معه عام 1963 دورا في فيلم امرأة على الهامش بطولة حسن يوسف وهند رستم، اشتهرت بأدوارها الكوميدية.
- من أهم أعمالها أدائها دور طمطم في مسلسل بوجي وطمطم للمخرج رحمي في ثمانينات القرن العشرين وهو يعد عملاً تاريخيا جعلها محفورة في قلوب الجماهير، ودور ماجد في مسلسل ماجد لعبة خشبية ولها عدة إسهامات في مجال السينما والتلفزة والمسرح.

-اردتت الحجاب في عام 2010.
- قالت هالة فاخر، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "واحد من الناس" الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى ويذاع على قناة الحياة، المخرج معتز التونى قادر على عمل حالة حب رائعة في التصوير، وهناك العديد من المواقف الكوميدية التى جعلت كواليس العمل ممتعة جدا فى مسلسل أحسن أب، وخلال المسلسل اكتشفت شخصية على ربيع الإنسان بعيدا عن الفنان فهو شخصية جميلة وبنى آدم فى منتهى الرقى والأخلاق.
_ عن وفاة الفنان سمير غانم أكدت أن رحيله خسارة كبيرة للجميع، فهو عشرة سنين، بدأت العمل مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، مشيرة إلى أنها تعلمت منه أشياء كثيرة أبرزها التلقائية.

وتابعت هالة فاخر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى تقدمة الإعلامية شافكى المنيرى، أنه كان رب أسرة عظيم إلى أقصى حد، وكانت بناته دنيا وإيمى كل حياته، وكذلك زوجته الفنانة دلال عبد العزيز.