رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر بـ«التعليم»: وضع 70% من أسئلة الثانوية العامة.. وتجنبنا التعجيزية

امتحانات
امتحانات

أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اجتماعات مكثفة بالمركز القومي للامتحانات استعدادا للامتحان التجريبي الثالث لطلاب الشهادة الثانوية، فضلا عن امتحانات نهياة العام المقرر لها 10 يوليو المقبل.

وأضافت المصادر لـ “الدستور”، أن المركز انتهى بنسبة 70% من وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة النهائية، لكنه لم يعلن عن مواصفات الورقة الامتحانية هذا العام، بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي.

وأكدت، أن جميع الاسئلة ستكون بطريقة الاختياري، وبعيدة كل البعد عن الحفظ وتعتمد على الفهم من الدرجة الأولى، كاشفا عن مفاجآة أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعطى تعليمات بأن الاسئلة لا تكون تعجيزية للطلاب والابتعاد عن التي تضع الطلاب في حيرة من أمرهم أثناء الإجابة وتحتمل إجابتها أكثر من اختيار أو يكون للسؤال أكثر من إجابة، وتلك ذات الطابع السياسى.

وأشارت المصادر، أنه هناك توقيتات إضافية للطلاب سيتم توزيعها على اللجان فى امتحانات الثانوية العامة، على أن تخطر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفيى كل اللجان بالوقت الإضافي لكل امتحان على حدة، مؤكدة اأن هذا الوقت الإضافي سيتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، ويختلف بين مادة وأخرى ودرجة صعوبتها من عدمه.