رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أفغانستان: سقوط مركز منطقة «دولت شاه» في أيدي طالبان

أفغانستان
أفغانستان

أعلن عضو مجلس إقليم فارياب الأفغاني عبد الأحد البيك اليوم الثلاثاء، سقوط مركز منطقة دولت شاه في أيدي مسلحي حركة طالبان.

ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية عن البيك قوله إن عددا من القوات الأمنية تمكنت من إخلاء مركز المنطقة بعد اندلاع اشتباكات عنيفة مع عناصر تابعة لحركة طالبان، مشيرا إلى أن خدمات الاتصالات لا تعمل هناك في الوقت الحالي كما أنه لم ترد أي تقارير أو أنباء عن سقوط ضحايا جراء الاشتباكات.

يشار إلى أن عضو مجلس إقليم فارياب الأفغاني نادر سعيدي قد أعلن قبل يومين مقتل ما لا يقل عن 14 فردا من قوات الأمن من بينهم قائد شرطة منطقة "قيصر" سيف الرحمن دهزاد، وذلك في اشتباكات عنيفة اندلعت مع عناصر "طالبان".

وكان  مسئولون محليون فى أفغانستان، ذكروا  ايضا، سقوط مركز منطقة "شهراك" بإقليم "غور" فى أيدى مسلحى حركة طالبان، ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية عن حاكم إقليم "غور" عبد الظاهر فايز زاده قوله إن القوات الأمنية تمكنت من إخلاء جميع المكاتب الحكومية فى وسط منطقة "شهراك" لمنع سقوط ضحايا مدنيين خلال الاشتباكات الدائرة بين القوات الأمنية وعناصر حركة "طالبان"، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل حول سقوط المنطقة فى أيدى الحركة.

يشار إلى أنه مساء أمس السبت الماضي قامت حركة طالبان بتفجير سيارة مفخخة فى موقع أمنى بالمنطقة، ولقي ما لا يقل عن 14 فردا من قوات الأمن الأفغانية حتفهم من بينهم قائد شرطة منطقة "قيصر" سيف الرحمن دهزاد، وذلك في اشتباكات عنيفة اندلعت مع عناصر تابعة لحركة "طالبان" شمال أفغانستان خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال عضو مجلس إقليم "فارياب" الأفغاني نادر سعيدي - حسبما نقلت قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الأحد، إن حركة "طالبان" شنت هجوما على مقر الشرطة وأجزاء أخرى من منطقة "قيصر"  واحتجزت أكثر من 30 من أفراد قوات الأمن لديها كرهائن.

وأضاف أن مقر الشرطة يخضع حاليا لحصار من قبل حركة "طالبان" وإذا لم يتم نشر تعزيزات في المنطقة فسوف يتم أسر عدد آخر من قوات الأمن لدى الحركة.