رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاستخبارات العراقية: اعتقال قيادى فى تنظيم داعش الإرهابى بنينوى

داعش
داعش

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية عن اعتقال قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي غربي نينوى.


ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية، عن الاستخبارات العراقية في بيان قولها إنه "بتنسيق معلوماتي مشترك ما بين مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العراقية وقسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى ومفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ واستخبارات مكافحة إرهاب تلعفر وقوة من الفوج الثالث لواء المشاة ٧٣ تم القبض على الارهابي المكنى (أبو إلياس) المسؤول الإداري لما يسمى بـ(فرقة عين جالوت)".


وأضافت أنه "جرى مداهمة منزله في قرية كرش التابعة لناحية العياضية غربي نينوى والقبض عليه، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب".

 

 وعلى صعيد آخر ، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، السبت الماضي، أنه تم بمعاونة مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع العراقية، ضبط منصات إطلاق صواريخ وأعتدة مختلفة في محافظة الأنبار.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن بيان الخليه أنه "على ضوء معلومات استخبارية دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع لمفاصلها في قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تتعلق بوجود مخبأ يضم كدساً للأعتدة ومنصات لإطلاق الصواريخ في منطقة الصكرة الواقعة في صحراء الشامية بمحافظة الانبار" .


وأشارت الى أنه، "تم إثر ذلك تحرك مفارز سرية استطلاع القيادة وبمرافقة مفرزة من الطائرات المسيرة بالتحرك نحو الهدف والوصول الى الكدس الذي احتوى على منصتين لإطلاق الصواريخ و39 عبوة ناسفة على شكل جلكانات سعة 10 لتر معبأة بمادة الـc4 و27 مسطرة تفجير و11 قنبرة هاون مختلفة العيارات و7 بطاريات تفجير و4 قذائف مدفع عيار 155 ملم و3 صواريخ كاتيوشا ولغمين ضد الدروع وضاغطتي تفجير وتمت معالجة المواد المضبوطة".