الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مركز المصالحة الروسى فى سوريا يرصد 45 انتهاكا لوقف إطلاق النار بأدلب

 إطلاق النار بأدلب
إطلاق النار بأدلب

 أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن ارتكاب المسلحين 45 انتهاكًا لوقف إطلاق النار في منطقة منع التصعيد في أدلب (شمال غربي سوريا).


وقال المركز الروسي في بيان، إن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في سوريا نفذوا 23 عملية قصف في محافظة أدلب و9 في محافظة اللاذقية و9 في حماة و4 في حلب.


وأضاف المركز أنه لم يرصد أي هجمات من جانب الجماعات المسلحة الموالية لتركيا خلال اليوم الأخير، مشيرًا إلى أن القوات الروسية والتركية قامت بدورية مشتركة في محافظة حلب، تنفيذًا للتفاهمات الروسية التركية حول سوريا التي تم التوصل إليها في أكتوبر 2019.


وقامت القوات الروسية بتسيير دوريات بالقرب من منبج في ريف حلب وكذلك في محافظتي الرقة والحسكة.


وأكد المركز الروسي أنه نفذ خلال الـ24 ساعة الأخيرة عمليتين لنقل المساعدات الإنسانية إلى سكان قريتي كفر حمرة ورملة بريف حلب وتم إيصال ما مجموعه 1.9 طن من المساعدات الإنسانية.

 

 وفي وقت سابق ، رصد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، 39 انتهاكا بمنطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

 

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت - السبت  الماضي - إن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" في سوريا نفذوا 21 عملية قصف في محافظة إدلب و10 عمليات في محافظة اللاذقية و4 عمليات في حماة و4 عمليات في حلب.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أرسلت إلى قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية قاذفات استراتيجية من نوع "تو 22 إم 3" في أواخر مايو الماضي.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن السفير السوري لدى موسكو أن سوريا تسلمت أول شحنة من لقاح (سبوتنيك في) الروسي المضاد لكوفيد-19.

وقال السفير رياض حداد إن الرئيس السوري بشار الأسد جرى تطعيمه باللقاح الروسي.