رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كندا: أونتاريو تبدأ خطة إعادة فتح الاقتصاد الجمعة

كندا
كندا

أعلنت مقاطعة أونتاريو الرئيسية في كندا، أنها ستبدأ أول خطوة من خطتها لإعادة الفتح يوم الجمعة، مما يسمح لمتاجر التجزئة غير الأساسية بإعادة فتحها لأول مرة منذ شهور.


كانت حكومة رئيس الوزراء في المقاطعة الأكبر في كندا، دوج فورد، قد حددت في السابق موعدا مستهدفا هو 14 يونيو للدخول رسميا في الخطوة الأولى من خطة إعادة الفتح المكونة من ثلاث خطوات، لكنها اختارت بدلاً من ذلك القيام بذلك اعتبارا من الساعة 12:01 صباح يوم الجمعة المقبل.


وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان مقاطعة أونتاريو عن 525 حالة إصابة جديدة فقطة بفيروس كوفيد-19، وهو أقل عدد إصابات تم تسجيله منذ يوم 27 سبتمبر الماضي.


وتعتبر مقاطعة أونتاريو هي المقاطعة الرئيسية، والتي تتواجد بها مدينة أوتاوا العاصمة الفيدرالية لكندا، ومدينة تورونتو أكبر المدن الكندية على الإطلاق، بجانب أنها أكثر المقاطعات ازدحاما بالسكان وأكبرها اقتصادا.

 

و علي صعيد آخر ، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، أنه تم إعطاء إجمالي 25.8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في كندا حتى الآن.

 

ووفقا للبيانات، يقدر متوسط معدل التطعيم في كندا بـ372 ألفا و220 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرين لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

 

وبدأت عملية التطعيم ضد الوباء في كندا قبل 24 أسبوعا.

 

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في كندا 1.4 مليون، كما تم تسجيل 25 ألفا و694 وفاة جراء الوباء حتى الآن.. ومر نحو عام و19 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في البلاد.

 

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.