رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليلي» ودلع الملكة.. القصة الكاملة وراء اسم ابنة هاري وميجان ميركل

الملكة إليزابيث مع
الملكة إليزابيث مع عائلتها

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية العديد من الألقاب حول العالم بما في ذلك صاحبة السمو الملكي، رئيس الكومنولث، المدافع عن العقيدة، لكن أقربها وأعزها هى ببساطة "ليليبت"، وهذا اللقب المؤثر اختاره حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل لابنتهما المولودة حديثًا.

وأعلن دوق ودوقة ساسكس عن ولادة ابنتهما ليليبت (ليلي) ديانا مونتباتن وندسور يوم الأحد، بعد يومين من وصولها يوم الجمعة، 4 يونيو، الاسم الأوسط للفتاة الصغيرة هو تكريم لوالدة الأمير هاري الراحلة الأميرة ديانا.

وأسعدت التكريمات التي تم اختيارها لاسم الطفلة ليلي المعجبين الملكيين في جميع أنحاء العالم، وخاصة اللمسة الشخصية لاستخدام لقب عائلة الملكة.

 

ما هي قصة ليليبت؟

وفقا لموقع "ذا ناشونال" كان لقب الملكة في مرحلة الطفولة، ولكن لا يعرف الكثير من الناس السبب، اتضح أن الاسم مشتق من الملكة نفسها كفتاة صغيرة لم تكن إليزابيث قادرة على نطق اسمها بشكل صحيح، وبدلاً من ذلك أطلقت على نفسها اسم Lilibet.

تم استخدام اللقب من قبل والدها، الملك جورج السادس ووالدتها الملكة إليزابيث الملكة الأم، وكذلك أجدادها وأختها الصغرى الأميرة مارجريت، اشتهر الملك جورج السادس ذات مرة بالقول الشهير عن فتاته: "ليليبت هي كبريائي.. مارغريت هي سعادتي".

واستخدمت الملكة أيضًا الاسم نفسه عندما كانت فتاة صغيرة، وغالبًا ما كانت سجلات رسائل الطفولة المرسلة إلى أفراد الأسرة والأحباء تراها تخرج بهذا الاسم.

وعلى الرغم من الخلاف بين أفراد العائلة المالكة بعد مقابلة ميجان وهاري المتفجرة مع أوبرا وينفري، كانوا لطفاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وغرد والد هاري الأمير تشارلز وكاميلا دوقة كورنوال: "تهانينا لهاري وميجان وآرشي على وصول الطفلة ليليبيت ديانا، أتمنى لهم التوفيق في هذا الوقت الخاص"، بينما الأمير ويليام وكيت ميدلتون: "نحن سعداء جميعًا بالأخبار السعيدة عن وصول الطفلة ليلي".