رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غلق صيدلية وتحرير 11 محضرًا لأخرى مخالفة بسوهاج

صحة سوهاج
صحة سوهاج

أكدت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم تنفيذ عدة حملات لإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة خلال مايو الماضي.

أضافت الدكتورة إيزيس وهيب ناشد، مدير عام إدارة الصيدلة أنه تم المرور على 250 صيدلية عامة و10 مخازن أدوية في المحافظة بواسطة مفتشي الصيدلة التابعين للإدارة، بالاشتراك مع الجهات الرقابية المختلفة لمتابعة سوق الدواء وسلامة طرق تخزين الدواء ومحاربة غش الأدوية.

وتابعت الدكتورة إيناس مازن، مدير التفتيش الصيدلي بالمديرية أنه تم تنفيذ الغلق الإداري لصيدلية وتحرير 11 محضرًا لأخرى، وتعددت المخالفات ما بين عدم وجود مدير مزاولة مهنة الصيدلة أو لوجود أدوية محظورة وبيعها فى الصيدليات أو أدوية مجهولة المصدر وكذلك أدوية منتهية الصلاحية.

وصرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، بأن المستشفي الجامعي نجح في إنقاذ حياة مريضة، ٤٢ عامًا، تعاني من إصابتها الشديدة بفيروس كورونا ونقص حاد في الأكسجين، إضافة إلى إصابتها بجلطة بالشريان التاجي للقلب داخل إحدى مستشفيات العزل بالمحافظة، مما استدعى تدخل علاجي عن طريق القسطرة القلبية و إزالة الجلطة وتركيب دعامه.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أن حالة المريضة لم تستجيب للعلاج بالمذيبات الدوائية، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل عام وحدوث هبوط شديد في وظائف القلب وفي ضغط الدم، لذلك قام المنسق العام لحالات الكورونا بالمحافظة الدكتور عمرو حلمي بالتواصل مع المستشفيات في سوهاج لعلاج الحالة .

وأضاف الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى، أن وحدة قسطرة القلب بالمستشفي استجابت على الفور لإنقاذ حياة المريضة رغم صعوبة وخطورة الحالة، كما حرصت إدارة المستشفي علي تقديم كل المستلزمات اللازمة لحماية الطاقم الطبي أثناء إجراء العملية.