الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأولى من نوعها ..

جامعة طنطا: باركود لأوراق الإجابة الإلكترونية لطلاب كلية التجارة

 الدكتور محمود زكى
الدكتور محمود زكى

أكد الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، استمرار تطوير أعمال تقويم الطلاب بكلية التجارة بالجامعة، تزامنًا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

أشار رئيس الجامعة إلى نجاح كلية التجارة بالجامعة في تطبيق تجربة هى الأولى من نوعها على مستوى كليات الجامعة بعمل باركود لأوراق الإجابة الإلكترونية والذي يتيح طباعة كل بيانات الطالب على ورقة الإجابة التي تصحح إلكترونيًا .

وقال الدكتور هانى الشامى، عميد كلية التجارة بجامعة طنطا، إن الكلية حريصة على ضمان دقة وسلامة تداول أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب، من خلال طباعة كود برقم جلوس الطالب وذلك لإتاحة رصد الدرجات إلكترونيًا دون أدنى تدخل من العنصر البشري، وبما يضمن دقة وسلامة نتائج الطلاب.

وفي إطار منفصل، رئيس جامعة طنطا على الدور الحيوى الذى تقوم به الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في سبيل الارتقاء بصحة المواطنين، لافتًا إلى دعم جامعة طنطا الكامل لكافة المبادرات الرئاسية في رعاية المواطنين سواء من الناحية الوقائية أو العلاجية.

فى هذا السياق، قالت الدكتوره نهلة العشماوى عميد كلية الصيدلة بجامعة طنطا، إن حملة صحة المرأة تواصل تقديم خدماتها بالكلية للكشف عن الأمراض غير السارية والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية،  بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ‏والحياة الصحي، خلال الفترة من 5 إلى 10 يونيو الجارى.

وأشارت عميد الكلية إلى أنه توقيع الكشف والتوعية المناسبة لعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والسيدات العاملات بالكلية بمشاركة الدكتوره سحر الحجار وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مضيفة أنه تم تخصيص العيادة الطبية بالكلية لتسهيل عمل مسئولى الحملة، حيث يتوافر بالعيادة عدد 3 سرير وبرفانات وجهاز كمبيوتر تم توصيله بالإنترنت.