رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشهاد شرطي ومقتل عنصرين إجراميين في مواجهات أمنية بالدقهلية

الامن
الامن

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكبي واقعة مقتل أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، بدائرة مركز دكرنس بالدقهلية، وهما اثنان من العناصر الإجرامية لهما معلومات جنائية وسبق اتهامهما فى "17" قضية أبرزها "مخدرات- سرقة- ضرب"، وحال استهدافهما بمكان اختبائهما بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات فبادلتهما بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفر ذلك عن استشهاد أحد أفراد الشرطة "من قوة مديرية أمن الدقهلية"، ومصرع العنصرين الإجراميين، وعثر بحوزتهما على الآتى (بندقية آلية- بندقية خرطوش- كمية من الطلقات النارية)، ووجّه اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان قطاع الأمن العام بمديرية أمن الدقهلية قد تمكن من تصفية مسجلين خطرين قتلا فرد شرطة من قوة مباحث دكرنس بمحافظة الدقهلية، حيث قاما بالاختفاء داخل قرية سلامون القماش، وتم إطلاق النيران على قوات الأمن مما أدى لمبادلة القوات إطلاق الأعيرة النارية وتصفية الاثنين، وهما «ا. ا.ع» و"م .م"

- تفاصيل الواقعة

وكان ثلاثة مسجلين قد حاولوا سرقة كشك محطة مياه مدينة دكرنس، وعندما شاهدهم خفير الكشك وتعرف على أحد المتهمين، قاموا بضرب الغفير بالرصاص في قدمه.

واختلف المسجلون الثلاثة فيما بينهم، وقام اثنان منهم بقتل شريكهما المسجل الثالث الذي تعرف عليه الخفير، حتى لا يتم ضبطه ويعترف عليهما، وأطلقا الرصاص عليه وقتلاه.

وقامت الشرطة بشن مداهمة لمنزل البلطجية، ووقع تبادل لإطلاق النار، واستشهد فرد شرطة فيما أصيب ضابط ولقى المتهمان مصرعهما. 

- بلاغ عن مشاجرة بالأسلحة النارية

وكان إخطار قد ورد لمديرية أمن الدقهلية يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عدد من المسجلين والمطلوبين أمنيا، مما تسبب فى مصرع أحدهما، ويدعى محمد شحم.

وبانتقال ضباط المباحث وقوات الأمن لمكان الواقعة تبين مصرع المجنى عليه بطلق ناري، وهروب المتهمين واختبائهما بوكر بمنطقة ميت رومى بدكرنس.

ولأهمية الواقعة انتقل مدير الأمن ومدير المباحث وضباط المباحث والأمن العام والأمن المركزي إلى مكان البلاغ لمداهمة الوكر، وفور شعور المطلوبين أمنيا باقتراب القوات أطلقا أعيرة نارية ضد القوات مما تسبب في استشهاد  شرطي، يدعى عزت عبدالمقصود، من قوة مباحث مركز شرطة دكرنس، إثر إصابته بطلق ناري، وحرر محضر بالواقعة.