رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المترو: تفتيش على ارتداء الكمامة والتنبيه عبر الإذاعة الداخلية

المترو
المترو

قال أحمد عبدالهادى، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق متروالأنفاق، إن هناك تعليمات مشددة بشأن التأكد من ارتداء المواطنين الكمامة قبل دخول محطات المترو فى الخطوط الثلاثة للمترو.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم شركة المترو، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن هناك لجان تفتيش داخل كافة المحطات فى الخطوط الثلاثة، وذلك للتفتيش على ارتداء الكمامة، حيث يتم منع دخول الركاب للمحطات إلا بعد التأكد من ارتداء المواطنين للكمامة.

وأوضح "عبدالهادى" أنه يتم التأكيد على الركاب من قبل نظار المحطات لارتداء الكمامة، وفي حال عدم استجابة المواطنين يتم دفع غرامة فورية نتيجة عدم الاستجابة لارتداء الكمامة، لافتا إلى أنه يتم إذاعة تعليمات الإجراءات الاحترازية وذلك من خلال الإذاعة الداخلية للمترو.

السكة الحديد تواصل الإجراءات الاحترازية بالقطارات والمحطات لمواجهة انتشار فيروس كورونا

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن متابعة أعمال التعقيم والتطهير بمحطات السكك الحديدية وداخل محطة القاهرة، خاصة بأماكن تواجد جمهور الركاب، كما تم تعقيم المكاتب الإدارية بمبنى رئاسة الهيئة ومبنى مجمع السكة الحديد ومبنى هندسة السكة برمسيس بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الهيئة، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن أعمال التطهير والتعقيم بالهيئة لا تتوقف، حيث يتم إجراء أعمال النظافة والتعقيم والتطهير بشكل دورى لجميع القطارات بمختلف أنوعها، وذلك حفاظاً على سلامة جمهور الركاب.

وتهيب الهيئة بالسادة الركاب الالتزام بارتداء الكمامة أثناء تواجدهم بمحطات السكك الحديدية أو بداخل القطارات حفاظاً على  سلامتهم وعدم تعرضهم للغرام المقررة، وذلك من أجل الوصول إلى أعلى معايير السلامة والأمان، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.