الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عودة «سخمت» في إطلاق «إنجي أنتوشكا» مجموعة أزياء 2021

إنجي أنتوشكا
إنجي أنتوشكا

تقدم مصممة الأزياء المصرية إنجي أنتوشكا عبر مجموعتها الجديدة المستوحاة من آلهة الحرب سخمت، ومعناها بالعربية "هي التي تكون قوية" وتعد إحدى أقوى ملكات العصر الفرعوني وهى رمز للشفاء، حيث كانت إله الأمراض والأوبئة، لتستحضر المجموعة روح الإله "سخمت" لتنتصر للمرأة القوية.

وأوضحت انتوشكا، أن المجموعة الجديدة مستوحاة من الألوان البرونز، وهي ترمز لتمثال سخمت علاوة على شكل أنثى الأسد الذي جاءت على جدران المعابد رمزا لها، والتي نراها على المجموعة لتعبر على المرأة القوية.

وتابعت مصممة الأزياء، أن رحلة نقل المومياوات كانت حافزًا قويًا للاستعادة الطاقة الإيجابية التي كان يمتلكها القدماء المصريين من خلال رموز تمثل طرد الشر من خلال استمداد القوى الروحانية للمرأة المصرية عبر التاريخ، والتي وجدت أنها تتمثل في سخمت التي كانت رمز للقوة وشفاء من الأمراض والتي تتناسب مع الظروف التي نعيشها نتيجة فيروس كورونا.

يذكر أن المجموعة تستقطب النساء الذين كان لهم دورًا في المجتمع المصري في كل المجالات وتكريمهن على دورهن البارز سواء نجمات الفن والإعلام أو الرياضة أو متحديات السرطان وغيرهن.

وتجمع المصممة بين الأزياء والأفكار التى تعالج فيها العادات المجتمعية الخاطئة، حيث تتجه إلى أفكار الدور العالمية حتى تكون بجانبهم ويتم التنافس على مستوى عال، بالإضافة أنها ترى أن المرأة لديها مسؤلية اجتماعية كبيرة داخل المجتمع لذا تكون الكلمات الخاصة بها قوية وتقدم للمجتمع رسالة حيث تثور على عادات خاطئة على سبيل المثال تقدم أشياء مختلفة في مجالها وغيرها من الأمور، وهناك المرأة القيادية فهي وصلت الآن للعديد من المناصب الكبري فهي وزيرة وقاضية في بعض الدول ورائدة في مجالاتن مختلفة وسفيرة وغيرها من المناصب.