رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انتهاء تثبيت القطع الأثرية بالبهو والدرج العظيم فى المتحف الكبير بنسبة 100%

وزير السياحة والاثار
وزير السياحة والاثار بالمتحف المصري الكبير

توجه صباح اليوم الإثنين، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في جولة إلى المتحف المصري الكبير بميدان الرماية لتفقد وضع اللمسات النهائية للعرض المتحفي الخاص بالبهو والدرج العظيم وقاعتي الملك توت عنخ آمون بالمتحف، رافقه خلالها الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والاستشاري الهندسي للمشروع، والمقاول، وعدد من قيادات المتحف.

شملت الجولة تفقد الواجهات الخارجية والداخلية لمبنى المتحف والبهو والسلالم الجانبية، والدرج العظيم، وقاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون، حيث تم الانتهاء بنسبة 100% من تثبيت القطع الأثرية بالبهو والدرج العظيم، وجارٍ الآن أعمال الترميم الدقيق لها. 

كما تم الانتهاء من تثبيت جميع فتارين عرض كنوز الملك الشاب والبالغ عددها 107 فتارين قادمة من ألمانيا وإيطاليا، في أماكن عرضها النهائي داخل القاعات الخاصة به، وعرض أكثر من 65%؜ من كنوز الملك الشاب داخل 65 فاترينة منها.

وفي نهاية الجولة، أشاد الوزير بجميع العاملين بالمتحف لما يبذلونه من جهد للانتهاء من هذا الصرح العظيم في التوقيتات المحددة،  مؤكدا أن ما رآه اليوم من تصميم ومستوى العرض المتحفي بقاعة الملك توت عنخ آمون سوف يضاهي قاعات كبرى المتاحف العالمية بل سيجعلها من أجمل قاعات العرض في العالم.

يشار إلى أن المتحف يعتبر من أهم الأحداث الأثرية التى تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة وتنتظر وزارة السياحة والاثار تأجيل افتتاح المتحف المصري الكبير لحين استقرار الوضع الصحي لفيروس كورونا على مستوى العالم، حيث إنه من المقرر أن تتم دعوة عدد من رؤساء دول العالم لمتابعة حفل الافتتاح، ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية الأصلية.