رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تايلاند تبدأ حملة تطعيم واسعة النطاق ضد فيروس كورونا

حملة تطعيم
حملة تطعيم

بدأت تايلاند حملة تطعيم واسعة النطاق ضد فيروس كورونا المستجد بعد أن تأخر انطلاقها طويلًا، فيما تواجه البلاد ثالث وأسوأ موجة من الوباء.


وقال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، ووزير الصحة العامة أنوتين تشارنفيراكول - خلال زيارته لأحد مراكز التطعيم في بانكوك برفقة وزير الصحة العامة أنوتين تشارنفيراكول، وفقًا لصحيفة (بانكوك بوست) التايلاندية اليوم الإثنين - إن جميع الأشخاص المؤهلين سيتلقون التطعيم.


وتعتمد حملة التطعيم في البلاد على لقاحي (سينوفاك) المستورد من الصين و(أسترازينيكا) المصنع محليًا، وكلاهما مكون من جرعتين.


وتخطط الحكومة لتطعيم 50 مليون شخص أي حوالي 70% من مجموع السكان بحلول نهاية هذا العام، من أجل تحقيق مناعة القطيع ضد كوفيد-19، على أن يكتمل إعطاء الجرعات الأولى بحلول نهاية سبتمبر المقبل.


وأشارت الصحيفة إلى أن حملة التطعيم في تايلاند لم تكن تسير بسلاسة حتى الآن، حيث تركز توزيع اللقاحات في البداية على المناطق والمحافظات الأكثر تضررًا من الوباء، ما يعني أن بعض المحافظات والمستشفيات كانت تتلقى جرعات أقل من المتوقع.


وقال رئيس الوزراء إن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للتطعيم تجاوز الإمدادات المتوفرة من اللقاحات، ولكن سيجري توزيع المزيد من الجرعات.


وسجلت تايلاند 1269 حالة وفاة و179 ألفًا و886 إصابة بفيروس كورونا، منذ أن وصل إلى أراضيها مطلع العام الماضي.