رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حكم تربية القطط في المنزل بعد أزمة منشور عدم إطعامها

تربية القطط في المنزل
تربية القطط في المنزل

جدل كبير أثاره بعض الأفراد لخروجه بكتابة لافتة عليها" نرجو عدم إطعام القطط أو ملاطفتها" رواد موقع التغريدات القصير"تويتر" حيث انهالت مجموعة من التعليقات حول رفضهم لهذا الأمر، معللين ذلك، بأن إمرأة النار دخلت بسبب هرة لا هى إطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض.

وأكد رواد التواصل الاجتماعي أن النبي صلى الله عليه وسلم كان رحيما بالحيوانات، وأنها من مخلوقات الله، وقال عنها إنها من الطوافين عليكم والطوافات.

"الدستور" تناقش حكم تربية القطط وإطعامها من الناحية الشرعية من جانب علماء الشرع.


حكم تربية القطط في المنزل

من جانبه، قال الدكتور أحمد كريمة، إن تربية القطط في المنزل مشروع، وإنها من الطوافين عليكم  وثوؤره طاهر، بخلاف الكلاب، ولكن إذا حدث منها أذى أو كانت ناقلة للأمراض فيجوز إخراجها من المنزل.
 

مبروك عطية: الدين الإسلامي أوصانا بالرحمة بالحيوان

قال الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات فرع بني سويف السابق، والداعية الإسلامي الشهير، إن رسول قال:" إن القطط من الطوافين عليكم والطوافات، وأوصانا الإسلام بالرحمة بالحيوان والرفق به.

وأضاف مبروك، في رده على سؤال ورد إليه حول تربية القطط في المنزل، أن تعذيب الحيوان أثم كبير، فقد ورد أن إمرأة دخلت النار في هرة، وتعد القطط غير نجس، وإذا ولغت في مياه الوضوء فإن المياه طاهرة.

اقرأ ايضا:

على جمعة: تزويج المرأة دون علمها بتوكيل قضايا « باطل»


الشيخ محمد عبدالسميع: من لا يستطيع تربية القطط فيتركها تدريجيًا

من جانبه، قال الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، في رده على سؤال ورد إليه عبر البث المباشر على صفحة الدار عبر "فيسبوك" أن طرد القطط التي تم تربيتها في المنزل لا يتم مرة واحدة طالما الفرد لا يستطيع إطعامه، فيقوم على تدريبه بتقديم وجبة واحدة له يوميًا حتى يتعود على النزول إلى الشارع ويبحث عن الطعام، ثم بعد فترة تقومي بإخراجه من المنزل والله يتولاه.