رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبر 17 موقعا.. توريد 173 ألف طن قمح محلي في الجيزة

موسم توريد الاقماح
موسم توريد الاقماح

كشف المحاسب  طلعت حسن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، عن استقبال 173 ألف طن و769 طن قمح محلي، من المزارعين والموردين والمنتجين منذ بدء عمليات التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي حتى الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، في تصريح لـ"الدستور"، أن إجمالي عدد مواقع الاستلام والفرز للقمح المحلية بلغ نحو 17 موقعًا تابعة للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري والمطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

واشار "حسن" إلى أن موسم التوريد الجاري، يسير بشكل منتظم في استقبال القمح المحلي من المزارعين خلال الأسبوع الرابع، منذ البدء في موسم التوريد خلال منتصف شهر أبريل الماضي من خلال الجهات المسوقة للأقماح المحلية ومواقع الاستلام.

 - غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكاوى

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكاوى في عمليات توريد الأقماح المحلية من المزارعين والموردين والمنتجين، و أن هناك توجيهات من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالعمل على تسهيل الإجراءات أمام الموردين من خلال وسائل النقل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وعمليات التباعد الاجتماعي والتطهير المواقع الاستلام وعدم التزاحم والتكدس أمام منافذ الاستلام.

وأوضح  أن هناك متابعة من محافظ الجيزة على مدار الساعة خلال فترة التسلم اليومية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها وفقًا لتوجيهات المحافظ، مشددًا على الالتزام على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين، بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية  الـ72 ساعة.

وقال إنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا وارتداء الكمامات ومنع التزاحم والتكدس أمام الجهات المسوقة للقمح المحلية لمنع انتشار العدوى، مضيفا أن موسم التوريد  مستمر حتي منتصف شهر يوليو المقبل لاستقبال اخر حبة قمح محلي من الموردين والمزارعين والمنتجين ولجان الاستلام والتسليم والفرز مستمرة في عملها حتي اخر حبة قمح محلي.