رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سعفان»: الدولة تشهد نهضة حقيقية في كافة مناحي الحياة لم تشهدها من قبل

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدولة المصرية تشهد في كافة مناحي الحياة نهضة حقيقية لم تشهدها من قبل، وتطوير وتحديث وحياة كريمة لأبنائها، وكذلك هدم العشوائيات وعمل مشروعات سكنية متطورة وفق أحدث النظم العالمية التي تليق بالمواطن المصري وتتناسب مع آدميته.

وأكد أنه على الرغم من الذي تتعرض له البلاد من أزمات وإرهاب أسود غاشم، إلا أنه ما زال درع الوطن الحامي من أبناء القوات المسلحة والشرطة حارسين له مدافعين عن ترابه للحفاظ على منجزات الوطن ومشروعاته.

وشدد الوزير خلال تسليمه اليوم لعقود عمل لذوي الهمم والعزيمة بمحافظتي القاهرة والشرقية، على مديريات القوى العاملة بضرورة متابعة استلام ذوي الهمم لوظائفهم داخل الشركات، والتأكد من استمارة رقم 1 تأمينات التي تفيد استلامهم للعمل، وحصولهم على مستحقاتهم التي كفلها القانون لهم مثلهم فى ذلك مثل غيرهم من الأشخاص الطبيعيين، وتأكيداً على مبدأ الشفافية والمصداقية أمام المواطنين.

كما وجه الوزير، مديريات القوى العاملة في المحافظات بالإسراع والانتهاء من الأعمال المرتبطة بالتحول الرقمي بإدارتها بالتواصل مع مركز المعلومات بديوان عام الوزارة، قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه أوضح مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، والقائم بعمل مدير مديرية  القوى العاملة بالقاهرة، أن الاحتفال اليوم يشهد أول توأمة تتم بين مديريتين للقوى العاملة القاهرة والشرقية فى مجال رعاية ذوي القدرات الخاصة وتوفير فرص عمل لائقة لهم، تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي كانت وزارة القوى العاملة سباقة بتنفيذها على أرض الواقع وتوفير مظلة حماية تأمينية وإجتماعية وصحية للفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف، أن ما يتم تسليمه اليوم هو نتاج تنسيق كامل بين مديريتي القاهرة والشرقية، مقدماً الشكر لفريق عمل المديريتين على المجهود المبذول لتوفير تلك العقود فى فترة وجيزة ، كما قدم الشكر لشركات القطاع الخاص على تعاونها مع المديريات فى توفير تلك الفرص لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة.

ومن جانبه أشار أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية، أن المديرية قامت بتوفير 250 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال الشركات العاملة في نطاق المحافظة تنفيذاً للمبادرة الرئاسية ورؤية مصر 2030.