رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدارة إلكترونية للعملية الامتحانية في جامعة الفيوم

رئيس جامعة الفيوم
رئيس جامعة الفيوم

صرح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أنه حرصًا من إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها وتسهيلًا عليهم في معرفة جداولهم الامتحانية وتحديد اللجان الامتحانية الخاصة بهم، تم بحمد الله وتوفيقه تجهيز وتفعيل رابط إلكتروني لميكنة لجان الامتحان على مستوى كافة كليات الجامعة حيث يستطيع الطالب من خلاله وهو في منزله أن يتعرف على مقر لجنته الامتحانية ورقم جلوسه ورقم لجنته الامتحانية ورقمه في كشوف التوقيع ومكان جلوسه في اللجنة والمقعد الخاص به.

 

جامعة الفيوم: افتتاح معمل بحوث المنتجات الطبيعية  بكلية الصيدلة

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، معمل بحوث المنتجات الطبيعية بكلية الصيدلة، بحضور الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور منى حافظ حتة، عميد كلية الصيدلة.

صرح  أحمد جابر شديد أن المعمل ينفرد بتوفير جهاز LC / HRMS لخدمة السادة الباحثين ومجتمع البحث العلمي، بالإضافة إلى أنه جهاز فريد من نوعه على مستوى جمهورية مصر العربية بتكلفة حوالي ٩ مليون جنيه، بتمويل ودعم مشترك بين جامعة الفيوم وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF).

وأشار إلى أن معمل بحوث المنتجات الطبيعية يسهم بشكل فعال في نشر التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بفحص العناصر الكيميائية الطبيعية والمخلقة صناعيا في مجال اكتشاف وصناعة الدواء، كما يهدف إلى التعاون في حل مشكلات البحث العلمي لدى الباحثين في مجال اكتشاف الدواء والعلاج.

وأوضحت منى حافظ حتة أن جهاز LC / HRMS يساعد الباحثين في مجال استخراج مواد فعالة يكون لها مصدر طبيعي ويساعدهم أيضا في التعرف على التركيب الكيميائي للمركبات ونسبة وجودها، بالإضافة إلى أنه يساهم في مراقبة الجودة في مصانع الأدوية والتعرف على درجة سلامة المستحضر وعدم وجود أي نوع من أنواع الغش به.