رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصين: تطعيم 70% من السكان بلقاحات كورونا حتى نهاية العام الجارى

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال مسئول من لجنة الصحة الوطنية الصينية إنه من المتوقع تطعيم 70 % على الأقل من السكان المستهدفين باللقاحات المضادة لكوفيد-19 حتى نهاية العام الجاري.


وقال نائب اللجنة تسنغ يي شين لوكالة الأنباء الصينية  شينخوا إن حالات كوفيد-19 محلية العدوى التي تم تسجيلها مؤخرا، تشير إلى أن وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه لا يزال مجهولا.. داعيا الجمهور العام إلى عدم التردد في التطعيم، قائلا إنه يجب بذل الجهود المشتركة لبناء "سور المناعة العظيم".


وأظهرت بيانات صادرة عن اللجنة أن أكثر من 763 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 وزعت في أنحاء الصين حتى يوم السبت الماضي.


وفي السياق ذاته، أكملت الصين شحن اللقاحات والحقن إلى 66 دولة ومنظمة دولية واحدة حتى يوم أمس الأحد، وفقًا لبيان أصدرته وزارة التجارة الصينية اليوم.


ونقلت صحيفة جلوبال تايمز الصينية عن مسئول في الوزارة تشيان تشيونج قوله إن الوزارة تنظم حملة مساعدات لقاحات لـ 88 دولة وأربع منظمات دولية، أكلمت حتى مساء أمس شحن 66 دولة ومنظمة واحدة.


وأشار تشيان إلى أن الإدارات ذات الصلة ستضمن تسليم اللقاحات إلى البلدان المتلقية في أقرب وقت ممكن.


وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت موافقتها على استخدام اللقاح المضاد لكورونا "سينوفاك" في حالات الطوارئ، ليكون ثاني لقاح صيني يدرج على قائمة المنظمة للقاحات المضادة لكورونا، بعد لقاح "سينوفارم".