رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ختام امتحانات الإعدادية في البحيرة بنسبة حضور 99.41%

يوسف الديب
يوسف الديب

أنهى اليوم طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية العامة بمدارس البحيرة امتحانات نهاية العام، والتى كانت بدأت الأحد  1 يونيو، وأدى خلالها 103 آلاف و803 طلاب وطالبات الامتحانات داخل 606 لجان فى 18 إدارة تعليمية بالإضافة إلى طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 5685 طالبًا وطالبة داخل 36 لجنة وذوى الاحتياجات الخاصة 39 داخل 5 لجان.

وأدى اليوم الطلاب امتحانهم فى مادة الدراسات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر وبلغت نسبة حضورهم اليوم 99.41 % وذلك وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة نفذتها مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بالتعاون والتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية. 
وأكد  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم أنه قد تم متابعة سير الامتحانات على مدار أيامها  بجولات ميدانية مكثفة والمرور على عدد من اللجان فى الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة واستمرار أعمال التطهير والنظافة والتعليم  بشكل مكثف بعد انتهاء اللجان والعمل على تلبية احتياجات الطلاب والمراقبين.
كما تم متابعة سير الامتحانات من خلال انعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بديوان المديرية و التى تم ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة داخل كل إدارة مشيرا إلى أنه قد سبق الامتحانات عقد لقاءات دورية مكثفة بمديرية الإدارات ورؤساء اللجان بالإدارات للوقوف على أعمال تجهيز اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب.
ياتى ذلك فى إطار توجيهات  اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة وتاكيدة على رفع درجة الاستعداد وتكثيف الجهود لإنجاح العملية الامتحانية امام الطلاب بسهولة ويسر وخروجها بالشكل اللائق بمحافظة البحيرة  حيث تم إنهاء  الاستعدادات واتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة كما تم مراعاة المسافات البينية بين الطلاب وكثافة اللجان المقررة وتجهيز غرف عزل فى حالة ظهور حالات مرضية وتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى فى حالة الطوارئ .
كما تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن خارج اللجان وتأمين خطوط سير الامتحانات. 
وأكد  وكيل الوزارة ان الامتحانات انتظمت و شهدت استقرار  ولم  توجد اى شكاوى او اكتشاف اى مشكلات صحية لأى طالب ولم تتلقى غرفة عمليات الشهادة الاعدادية اى شكاوى أو أحداث طارئة على مستوى كافة اللجان وذلك على مدار أيامها، متمنيا التوفيق لجميع الطلبة والطالبات وان تكلل جهودهم بالنجاح والتفوق.