رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المعمل الجنائي يعاين حريق شقة سكنية في مصر القديمة

حريق
حريق

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الإثنين، بندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في شقة سكنية، وإعداد تقرير حول سبب الحريق وحصر الخسائر والتلفيات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

ونشب حريق في شقة سكنية بمنطقة مصر القديمة، منذ قليل، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى شقق العقار الآخر.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على النيران، ولم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

البداية بتلقي اللواء انتصار منصور مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة

وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق محدود في شقة سكنية بالطابق الخامس كائنة في عقار مكون من 6 طوابق، وتم فرض كردون حول العقار، ومحاصرة النيران خشية امتدادها إلى الشقق السكنية المتواجده في ذات العقار.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومحاصرتها وإخمادها وإجراء عمليات التبريد؛ لعدم تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، ولم يسفر عن خسائر أو إصابات بشرية، وأسفر عن بعض التلفيات بالشقة محل البلاغ، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

إرشادات توعوية للمواطنين لتفادي الحرائق

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعوية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرائق والتي ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

 ومن تلك القواعد أن يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، وتعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفردهم على رقم 180، ويجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، وتعليم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والطاولات، وأنه لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء.

إذا كانت هناك فرصة فاخرج من المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيرًا على الأقدام، لا تستخدم المصعد، يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ فالهواء النقي سيزيد من الاحتراق.