رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حفظ التحقيقات في حريق شقة سكنية في المعصرة: لا شبهة جنائية

حريق
حريق

أمرت نيابة حلوان الجزئية، اليوم الأثنين، حفظ التحقيقات في حريق شقة سكنية في منطقة المعصرة، لعدم وجود شبهة جنائية في الحريق، وكشفت معاينة النيابة عن أن سبب الحريق ماس كهربائي في إحدى الأجهزة الكهربائية، بسبب حرارة الجو.

 

و كانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، قد سيطرت على حريق نشب داخل شقة سكنية بالمعصرة دون وقوع أى إصابات، و وقام رجال الإطفاء بإجراء عمليات التبريد منعا لتجدد الاشتعال مرة أخرى.

- تفاصيل الواقعة

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في المعصرة، وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء لمكان الحريق، و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة التي قررت السابق.

 

- إرشادات توعوية للمواطنين لتفادي الحرائق

 

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعوية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرائق والتي ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

 ومن تلك القواعد أن يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، وتعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفردهم على رقم 180، ويجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، وتعليم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والطاولات، وأنه لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء.

إذا كانت هناك فرصة فاخرج من المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيرًا على الأقدام، لا تستخدم المصعد، يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ فالهواء النقي سيزيد من الاحتراق.