رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل تعليم دمياط يتابع كنترول تصحيح الشهادة الإعدادية

عادل عثمان
عادل عثمان

تفقد اليوم الاثنين "عادل عثمان" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العمل بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية وللاطمئنان علي اعمال التصحيح وتقدير الدرجات، حيث يواصل أعضاء اللجنة ، أعمالهم فى تصحيح و رصد درجات امتحانات الطلاب بمختلف المواد الدراسية.

وأكد "عثمان" على ضرورة مراعاة الدقة فى العمل لصالح الطلاب، وعدم الاستعجال فى إعلان النتيجة والالتزام بتعليمات رئيس اللجنة ورؤساء الحجرات، مشددا على عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائياً داخل اللجنة وتنفيذ تعليمات الأمن.

وأثنى "وكيل الوزارة" على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول والأداء المتميز، لافتا إلى أنهم بعملهم هذا يتعاملون مع الله ويجب التأنى والدقة فى أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

وأوضح "وكيل الوزارة" أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم، حيث تتم تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء من المراجعة والرصد سيتم عرض النتيجة على الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لاعتمادها وإعلانها عبر الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بدمياط.

ووقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وعلاء الدين عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بروتوكول تعاون للبدء في تنفيذ مشروع التنمية الحضرية المتكاملة" حيّنا " وذلك خلال فعاليات المؤتمر المُنعقد  بحضور ميخال هرارى نائب مدير التعاون الدولى بالسفارة السويسرية بالقاهرة، وعدد من ممثلى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat وجميع القيادات التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية و القطاعات الخدمية و الإدارات المعنية بالمحافظة .

وتعليقًا على هذا البروتوكول، أعلنت "محافظ دمياط" عن إنطلاق ذلك المشروع بالمحافظة، وفقاً للاتفاقية المبرمة بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى و برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat و بتمويل مشترك بين الحكومتين المصرية والسويسرية، منوهة الى أنه تم اختيار دمياط كمحافظة ثانية لتنفيذ هذا المشروع، الذى يستهدف إعادة إدارة الأراضى وترتيبها مما يحقق عائدًا تشاركيًا على الأهالى والإدارة المحلية، والحد من النمو والزحف العشوائى غير المخطط.