رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملة واسعة النطاق في ألمانيا لمكافحة الإتجار بالمخدرات

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

شنت الشرطة الألمانية حملة أمنية واسعة النطاق في ولاية هيسن وولايات أخرى مجاورة لها لمكافحة الإتجار بالمخدرات.

وقال المتحدث باسم المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في فيسبادن اليوم الاثنين إنه تم تفتيش العديد من العقارات خلال الحملة، مضيفا أن الحملة امتدت إلى ولاية شمال الراين-ويستفاليا على وجه الخصوص.

ولم تعلن الشرطة المزيد من التفاصيل عن الحملة حتى الآن.

وفي سياق متصل، تظهر دراسة أعدها المركز الأوروبى لمراقبة الأدوية صورة متنوعة جغرافيًا لتعاطي المخدرات من خلال تحليل مياه الصرف الصحي من مختلف المدن الأوروبية، أن استخدام المواد في أوروبا تظهر أنماطًا مختلفة اعتمادًا على المنطقة، مشيرة إلى أن استهلاك المخدرات زاد بمعدل ثلاث أضعاف .

وأشارت صحيفة "نيوترال" الإسبانية إلى أن المشروع يستكشف 82 مدينة في أوروبا لتحليل مياه الصرف الصحي واستكشاف عادات تعاطي المخدرات لأولئك الذين يعيشون في الإقليم. كما تشير الدراسة في نتائجه ، "كشف المشروع عن أنماط جغرافية وزمنية مختلفة في تعاطي المخدرات في المدن الأوروبية".

في عام 2011، في سانتياجو دي كومبوستيلا ، تم استهلاك متوسط ​​211 ملج من الكوكايين لكل 1000 شخص ، ولكن في عام 2020 كان 610 ملليجرام ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف. في حالة كاستيلون ، المدينة الإسبانية الأخرى، التي تم توفير البيانات عنها ، بلغ تعاطي الكوكايين 437 مجم لكل 1000 نسمة في عام 2020.

من بين "الأنماط" التي تم إبرازها في هذه الدراسة ، التي تجمع البيانات من عام 2020 ، تُظهر حالات مثل هولندا حيث يوجد استخدام وفير للقنب او الماريجوانا ، وهو مادة قانونية في البلاد. في حالة الأمفيتامينات ، فإن استخدام هذا الدواء موجود في مناطق شمال أوروبا ، مثل السويد أو النرويج ، وفي أراضي كرواتيا. وفي الوقت نفسه ، في كاستيلون في إسبانيا من خلال محطة معالجة EDAR Castellón ، تم حساب متوسط ​​استهلاك 437 ملليجرام من الكوكايين يوميًا لكل 1000 نسمة.

ومع ذلك ، وفقًا للدراسة ، قد يكون لنتائج العينات التي تم جمعها نتيجة مختلفة عن الفترة العادية بسبب إغلاق المدن بسبب الوباء خلال عام 2020 ، وهو العام الذي تم فيه جمع العينات.

يوجد في ألمانيا الشرقية استهلاك مرتفع للميثامفيتامين ، كما هو الحال في مدينة أوسترافا في جمهورية التشيك ، بمتوسط ​​استهلاك يبلغ 702 ملليجرام لكل 1000 شخص في اليوم.