رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني يطالب بوقف استيراد حبة الغلة القاتلة بعد وفاة الشباب بها

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم حسن عبد الوهاب عيسى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب وعضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بعدة طلبات إلى الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الموافقة على طرح عدد 500 ألف زريعة من سمك البلطي بنيل دمياط ويتم الطرح ببداية مركز كفر سعد بداية السوالم نظرا لقلة الأسماك بنهر النيل.

كما قام بتشكيل لجنة وعمل فصل حد لمنازل الأهالي بقرى كفر المنازلة وكفر سليمان واللوزى على نيل دمياط حيث أنه تم تحرير محاضر لهم، حيث يوجد نزاع بين خطوط تهذيب النيل والإصلاح الزراعي.

كما طالب بالموافقة على منع استيراد أو تصنيع الحبة القاتلة (( حبة حفظ الغلة ))  نظرا لأنها كانت السبب وراء الكثير من حالات الوفاة لأبنائنا على مستوى الجمهورية حيث أنها شديدة السومية.

كما طالب بالموافقة على تزويد جميع فروع البنك الزراعي بمحافظة دمياط بمكن صراف إلى ATMلخدمة الفلاحين والمترددين على تلك الفروع.

كما استقبل ميناء دمياط ناقلة الغاز المسال ( MARAN GAS TROY ) والتى ترفع علم اليونان ويبلغ طولها 294 مترا وبعرض 44 مترا والمقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالى 63 الف طن من الغاز المسال متجهة الى باكستان ، وقد تابع اللواء بحرى  وليد عوض رئيس مجلس الإدارة عملية دخولها وتراكيها على الرصيف الخاص بالمحطة ووجه برفع حالة الاستعداد حتى مغادرتها بأمان.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 17831 طن تشمل 2450 طن مخلفات بنجر و5986 طن رمل و1090 طن نترات أمونيوم و3100 طن مولاس و2100 طن فوسفات و3105 طن يوريا.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 61305 طن تشمل: 2255 طن خشب زان و32750 طن ذرة و 13400 طن فول صويا و12900 طن خردة.