رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكاظمي» يأمر بفتح تحقيق على أعلى المستويات في اغتيال عقيد بالمخابرات العراقية

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، قرارًا بالتحقيق على أعلى المستويات حول حادث اغتيال عقيد بالمخابرات العراقية. 

وأفاد مصدر أمني عراقي اليوم الإثنين، باغتيال ضابط برتبة عقيد شرق العاصمة بغداد.

وقال المصدر لموقع "السومرية نيوز" إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه ضابط برتبة عقيد في جهاز المخابرات، ضمن منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد".

وأشار المصدر إلى أن "الحادث أسفر عن مقتل الضابط في الحال".​

ووفقاً لصحيفة التغيير العراقية، فقد ذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، في بيان ان رئيسَ مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وجه بمتابعةِ تنفيذ القرارات والتوجيهات التي يصدرها مجلس الوزراء أو رئيس المجلس.

وأضاف البيان، أن التوجيهَ قضى ايضا بمراقبة من يعرقل تنفيذ تلك القرارات والتوجيهات، والنزول إلى الدوائر ميدانياً لمتابعة عملِها.

الاغتيالات في العراق

وتتصاعد حوادث الاغتيالات في الأراضي العراقية منذ اندلاع المظاهرات الأخيرة في أكتوبر الماضي، وتشهد البلاد سلسلة من الاغتيالات التي طالت نشطاء ورجال أمن وغيرهم إلى جانب عمليات اختطاف وتنكيل بهم من قبل الميليشيات، حيث لا يزال بعض من هؤلاء الأشخاص مفقود حتى الآن.

وكانت اتهمت الأمم المتحدة الجماعات المسلحة بالوقوف وراء حملة الاغتيالات التي طالت النشطاء في العراق، ولعل أبرزهم اغتيال الناشط العراقي والباحث هشام الهاشمي في يوليو الماضي أمام منزله في بغداد، عقب حديثه عن خلايا الكاتيوشا المحمية من بعض الفصائل الموالية لإيران والأحزاب العراقية.

وكان هناك حادثة اخرى، في أغسطس الماضي، عندما اغتال مسلحون أيضا الناشطة العراقية ريهام يعقوب برفقة صديقة لها، وذلك بسبب موقفها من الميليشيات الإيرانية ودعمها الواضح للتظاهرات في بغداد.

كما تم إطلاق النار على تحسين الخفاجي، وسقط قتيلا، وسط سلسلة من الاغتيالات السياسية في العراق أيضا.