رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثانوية العامة

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 علمي

طلاب
طلاب

نستعرض لكم فى هذا التقرير جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

وأعلنت الوزارة، تأجيل موعد جدول الامتحانات أسبوعًا واحدًا لتبدأ في 10 يوليو بدلًا من 4 يوليو المقبل، بحيث تبدأ امتحانات الشعبة الأدبية في 10 يوليو وتنتهي 29 يوليو، وتبدأ امتحانات الشعبة العلمية 11 يوليو وتنتهي 2 أغسطس .

 

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021

 

وتضمن جدول طلاب الشعبة العلمية كالتالي:

- يوم السبت ١٠ يوليو: اللغة العربية امتحان لمدة ٣ ساعات

- يوم الإثنين ١٢ يوليو: اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين

- يوم الأربعاء ١٤ يوليو: الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة الفراغية) لمدة ساعتين

  • تعقد  إجازة عيد الأضحى من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم

- يوم السبت ٢٤ يوليو: الفيزياء لمدة ٣ ساعات

- يوم الإثنين ٢٦ يوليو: اللغة الأجنبية الأولى لمدة ٣ساعات

- يوم الأربعاء ٢٨ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا ) لمدة ساعتين

- يوم السبت ٣١ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) لمدة ساعتين

 

تفاصيل جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع طلاب الثانوية العامة الذين استلموا التابلت، بأن يكون حل الامتحان إلكترونياً على التابلت وورقياً في البابل شيت.

وشدد الوزارة، عبر  موقعها الألكتروني الرسمي على "فيسبوك"، ضرورة الطالب برصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح، على أن يعتبر ذلك إلزاميا، حتى يطمئن الطالب على وجود إجاباته ولا يخشى أي مشكلة في الخوادم أو الكهرباء.

يهمك أيضًا.. 

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 إدبي

وأضافت الوزارة، فى منشور لها، أنه أيضاً سيتم رصدها على التابلت في نفس اللحظة لضمان وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح مواز للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سنرجع إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب، وإذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت.

وتابعت أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بالسكانر ثم بالعين سيتم اعتماد إجابة التابلت، ولكن في حالة اختلاف الإجابات كلها يعتبر هذا تحايلا على الامتحان.