الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القوى العاملة: تعيين 547 شاباً منهم 24 من ذوي القدرات بالبحر الأحمر

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر بتعيين 547 شاباً، منهم 24 من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 1470 شابا، فضلاً عن توفير 293  فرصة عمل، وذلك خلال شهر مايو الماضي.

وقال الوزير، إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة 338 عاملا، ورخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وقامت بصرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية  بلغت 554 ألفاً و 500 جنيه لـ1109 عاملاً، بواقع 500 جنيه لكل عامل. 

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، قامت خلال شهر أبريل الماضي، بتعيين 315 شاباً، منهم 26 من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 637 شابا، فضلاً عن توفير 139 فرصة عمل.

كما قامت المديرية خلال شهر أبريل الماضي، بقياس مستوى المهارة 383 عاملا، ورخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وقامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بلغت 11 ألف جنيه لـ5 عمال، بواقع 4 منحة مولود جديد بمبلغ 8 آلاف جنيه، ومنحة زواج لعامل بمبلغ 3000 جنيه.

في حين قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، خلال شهر مارس الماضي، بتعيين 508 شباب، منهم 19 من ذوي الهمم والعزيمة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 788 شابا، فضلًا عن توفير 50 فرصة عمل، وذلك خلال شهر مارس الماضي.

كما قامت المديرية خلال شهر مارس، بقياس مستوى مهارة 44 عاملا، واستخراج 541 رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.