رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس وزراء باكستان يأمر بتحقيق شامل في حادث تصادم القطارين

عمران خان
عمران خان

أمر رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بإجراء تحقيق شامل في حادث تصادم قطارين في منطقة كهوتكي بإقليم السند جنوبي باكستان، والذي أسفر عن مصرع 36 شخصا على الأقل وإصابة 64 آخرين.

وأعرب خان- في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ونقلتها قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الإثنين- عن صدمته إزاء وقوع الحادث، وأمر وزير السكك الحديدية، عزام سواتي، بالتوجه إلى موقع الحادث، والتأكد من تقديم المساعدة الطبية للجرحى.

وتتوقع السلطات ارتفاع حصيلة القتلى نظرا لوجود عربات لم تصل إليها طواقم الإنقاذ بعد، فيما تم الاستعانة بقوات الجيش للمساعدة في جهود الإنقاذ، كما تم الاستعانة بالمعدات الثقيلة لرفع العربات، بالإضافة إلى طائرتي هليكوبتر لنقل المصابين.

وعلى صعيد متصل، قال مسئول في السكك الحديد الباكستانية- وفق ما أوردته صحيفة «إكسبرس تريبيون» الباكستانية- إن القطار القادم من كراتشي خرج عن مساره قرب منطقة داهاركي في شمال إقليم السند واصطدم بقطار آخر كان قادما من الاتجاه المعاكس.. متوقعا ارتفاع عدد الضحايا حيث لا تزال هناك مقصورات قطارات لم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليها.


مقتل أكثر من 30 في اصطدام قطارين
قال مسئول بالشرطة الباكستانية لوسائل إعلام محلية إن أكثر من 30 فردا قتلوا في اصطدام قطارين مسرعين بجنوب البلاد اليوم، مرجحا ارتفاع العدد نظرا لوجود عربات لم تصل إليها طواقم الإنقاذ بعد.

وقال متحدث باسم السكك الحديدية الباكستانية، في بيان، إن قطار ميلات إكسبريس انحرف عن مساره وانقلب على المسار المقابل، حيث اصطدم به قطار آخر وذلك بمنطقة كهوتكي في إقليم السند .

وقال مسئول الشرطة عمر طفيل، لمحطة «جيو نيوز» التليفزيونية المحلية، إن 30 على الأقل نقلوا إلى المستشفيات، وإن فرق الإنقاذ تحاول دخول عربة يحاصر بداخلها نحو 25 راكبا.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، في تغريدة على تويتر، إن الحادث أصابه بصدمة، مضيفا أنه أمر بإجراء تحقيق شامل في قضية سلامة السكك الحديدية.