رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامى متهم مذبحة «العسيرات» يكشف تفاصيل جديدة (فيديو)

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو طليبة المحامى

شهدت محافظة سوهاج، أمس، وبالتحديد في قرية أولاد حمزة التابعة لمركز ومدينة العسيرات جنوب محافظة سوهاج حادث مأساوي عبارة عن مذبحة أسرية لأب يبلغ من العمر ٦٥ عاما وأم ٥٥ عاما وابنه ٢٧ عاما وحفيدين أحدهم ٥ سنوات والآخر ٩ سنوات على يد ابنهم الذي يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية بحسب روايات الجيران وزوجة القتيل مستخدما ساطور حاد.

وكشف الدكتور محمد جبريل أبو طليبة، عضو مجلس نقابة محامين سوهاج والمكلف من النقابة بالحضور مع المتهم أن النيابة العامة بعد مباشرة التحقيق مع المتهم واعترافه بارتكاب الواقعة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق للتأكد من مدى سلامته العقلية مع استعجال تقرير الصفة التشريحية والمعمل الجنائي.

وأوضح أن المتهم يبدو عليه عدم الاتزان فتارة تنتابه نوبة ضحك وتارة أخرى يبكي ومرة يقول "كنت بهزر معه" متمتما بكلام غير مفهوم وأسباب غير واضحة عن الأسباب التى دفعته لارتكاب الجريمة.

وأشار أبو طليبة، إلى أنه طلب من السيد رئيس النيابة العامة عرض المتهم على طبيب نفسي وعقلي للتأكد من مدى سلامة قواه العقلية ومدى صحة تعاطيه أى أنواع من المخدرات وقت ارتكاب الجريمة.

ولفت عضو مجلس نقابة محامين سوهاج إلى أنه تولى الدفاع عن المتهم ليس ‘يمانا ببراءته أو ادانته وإنما باعتباره المحامى صاحب الدور فى الدفاع، وفقا لما يكفله قانون الإجراءات الجنائية للمتهم بضرورة حضور محامي معه خلال التحقيقات وخلال المحاكمة، ولم يقر حتى الآن تولى الدفاع عنه من انسحابه.

وبدأت أحداث الواقعة بتلقى اللواء الدكتور حسن محمود ، مساعد وزير الداخلية ،مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة العسيرات يفيد مقتل مسن وزوجته وابنتهم وحفيديهما.

وعلى الفور انتقلت قوات من المباحث الجنائية بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية وتبين من المعاينة والفحص قيام "جورج. س. ي" ٢٧ عاما عامل، بقتل كل من والده البالغ من العمر ٧٠ عاما، ووالدته "امال. ن" ٦٥ عاما، والطفلة انجي، ٩ سنوات، والطفل مينا، ٦ شهور، نجلي شقيقته، وقتل شقيقته مارينا، البالغة من العمر ٢٥ عاما.

كما تبين من المعاينة والتحريات أن الجاني قام بذبح أفراد أسرته بساطور فى الساعات الاولى من الليل أثناء نومهم، وتم القبض عليه وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

كما قررت النيابة العامة بعد تشريح الجثث دفن المتوفين الخمسة بعد أن تم نقلهم لمشرحة مستشفى المنشأة المركزى .

على الجانب الآخر. التقت عدسة “الدستور” بزوجة المتهم والتي أكدت أنها تزوجت منه منذ ٨ سنوات وأنجبت منه ثلاثة بنات في العقد الأول من عمرهم وأنه خلال هذه الفترة لم يكن متعاطي المخدرات، ولكنه كان يعاني من بعض الاضطرابات العقلية.