رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الجمهورية»: المشروعات القومية العملاقة تمضى بنجاح رغم كورونا

المشروعات القومية
المشروعات القومية

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن المشروعات القومية العملاقة التي تنتشر في ربوع الوطن وتطوير المحاور والطرق الرئيسية بين كافة المناطق العمرانية الجديدة وأحياء العاصمة وشبكة الطرق السريعة بين العاصمة والمحافظات والطريق الدائري حـول القاهرة الكبرى تمضى بنجاح كبير وتوسعة فائقة؛ للتيسير على المواطنين وسهولة الحركة المرورية وخفض معدلات الحوادث وتوفير الوقت والوقود.

وأضافت الصحيفة - في عددها الصادر اليوم الإثنين - أن الإنجازات لا تتوقف رغم جائحة كورونا والتداعيات السلبية على اقتصـادات العالم بأسره، إلا أن المشروعات مستمرة بالتوازي بين الالـتـزام بـالإجـراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا واستمرار النشاط الاقتصادي وإنجاز كافة المشروعات التنموية وفق الجداول الزمنية المحددة لذلك".

وتابعت: "الذي ينظـر بعين الإنصاف للإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية أو بالأحرى خلال السنوات السبع الماضية، وفي كافة المجالات، يدرك أن ما تحقق خلال تلك الفترة الوجيزة غير مسبوق على الإطلاق والذي يطوف في شوارع وأحياء العاصمة ويرى حجم الطرق والكباري والمرافـق والمشـروعـات الضخمة يدرك أن مصر الحديثة حاضرة وأن التنمية الشاملة صارت حقيقة على أرض الواقع".

 

إصابات كورونا على مستوى العالم

 

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 172.85 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و865375.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.