رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقارير: ارتفاع ضحايا قطارى باكستان إلى 30 قتيلًا

حادث قطار باكستان
حادث قطار باكستان

وصل عدد ضحايا اصطدام قطاري ركاب باكستان إلى 30  قتيلًا وأصيب 50 آخرين، صباح اليوم الإثنين، في منطقة جوتكي في السند جنوبي باكستان، وفقا لتقارير محلية.
 

و ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية أن الحادث وقع بعد اصطدام قطار ميلات إكسبرس وقطار سير سيد أكسبريس.

واصطدم الأخير الذي كان متوجها من لاهور إلى كراتشي، بالأول بعد أن خرج عن مساره أثناء توجهه من كراتشي إلى سرجودها، ما أدى لانقلاب عربات ذ من قطار ميلات إكسبريس.
 

وقال عثمان عبد الله، نائب مفوض جوتكي إن 30 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون في الحادث، لكنه قال إن المسؤولين يواجهون صعوبة في إنقاذ المواطنين بعد انقلاب العربات، مضيفًا أن عدد القتلى مرشح للزيادة.
 

وأضاف أن ما بين 13 إلى 14 عربة خرجت عن مسارها في الحادث بينما تعرض ما بين 6 إلى 8 عربات للدمار بالكامل.

ومن ناحية أخرى، دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الدول الآسيوية إلى بذل الجهود المشتركة والعمل للتعافي من الأزمات الاقتصادية والصحية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد خان، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، ضرورة اتخاذ الإجراءات الفعالة لمنع تفشي كورونا المستجد بشكل أكبر، خاصة وأن الجائحة يمكن أن تؤدي إلى خلق اضطراب اجتماعي وتشكل تهديدا للأمن والسلام في المنطقة، مشددا على ضرورة التوسيع والتوزيع العادل للقاحات المضادة لجائحة (كوفيد -19).

 

وقال إنه من الضروري توفير البلدان النامية الحيز المالي للرد على التأثير من الوباء و إحياء النمو الاقتصادي و الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي، داعيا على تحقيق الأهداف التنموية الآسيوية بحلول 2030 والاستثمار الضخم في البنية التحتية والطاقة والنقل والإسكان والزراعة والصناعة.