رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسوشيتد برس: اصطدام قطارين في جنوب باكستان ومقتل 25 على الأقل

أسوشيتد برس: اصطدام قطارين فى جنوب باكستان ومقتل 25 شخص

اصطدام قطارين
اصطدام قطارين

ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء اليوم الاثنين نقلا عن الشرطة ومسؤولي الطوارئ أن قطارين اصطدما في
جنوب باكستان مما أسفر عن مقتل 25 راكبا على الأقل.


وأوضحت الوكالة أن قطار ميلات إكسبريس خرج عن مساره وأن قطار سير سيد إكسبريس اصطدم به بعد ذلك.


ومن ناحية أخرى،  دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الدول الآسيوية إلى بذل الجهود المشتركة و العمل للتعافي من الأزمات الاقتصادية والصحية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

و أكد خان، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، ضرورة اتخاذ الإجراءات الفعالة لمنع تفشي كورونا المستجد بشكل أكبر، خاصة وأن الجائحة يمكن أن تؤدي إلى خلق اضطراب اجتماعي وتشكل تهديدا للأمن والسلام في المنطقة، مشددا على ضرورة التوسيع والتوزيع العادل للقاحات المضادة لجائحة (كوفيد -19).

 

و قال إنه من الضروري توفير البلدان النامية الحيز المالي للرد على التأثير من الوباء وإحياء النمو الاقتصادي و الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي، داعيا على تحقيق الأهداف التنموية الآسيوية بحلول 2030 والاستثمار الضخم في البنية التحتية والطاقة والنقل والإسكان والزراعة والصناعة.

 

و سجلت باكستان 1629 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد- 19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 932 ألفا و140 حالة.

 

و أفاد المركز الوطني المعني برصد تطورات فيروس كورونا بوزارة الصحة الباكستانية، حسبما نشرت صحيفة "إكسبرس تريبيون" الباكستانية، اليوم الأحد، بأن البلاد سجلت في الفترة نفسها 76 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 21 ألفا و265 شخصًا.

 

وأضاف المركز أن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 863 ألفا و111 شخصًا، بعدما تماثلت 2726 حالة للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.