رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قلل التوتر».. 5 عادات يومية سيئة تتسبب فى تراكم الدهون بالبطن

دهون البطن
دهون البطن

يعتبر وجود الدهون الزائدة بالبطن من الأمور المزعجة لدى الكثيرين، فهو شيء مرتبط بمرض السكري من النوع الثانى وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وهناك عادات يومية يمكن أن تتسبب في تراكم الكثير من الدهون في منطقة الوسط، نردها فى السطور التالية وفقًا لما ذكره موقع "healthybuilderz" الطبى.


التعرض للتوتر والقلق

يقول العلماء إن وجود الكثير من هرمونات التوتر في مجرى الدم يمكن أن يشجع الكثير من الخلايا الدهنية على التجمع في البطن في محاولة لحماية أعضائك الحيوية، لذا ينصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن كل الضغوطات المحتملة.


عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

يمكن أن يتسبب عدم الحصول على قسط جيد من النوم ليلًا في حدوث خلل هرموني يؤدي إلى جميع أنواع المشاكل.


وجبات سريعة في وقت متأخر من الليل
يعتبر تناول الوجبات السريعة فى الليل من الأمور الخطرة، والتى من بينها تراكم الدهون حول منطقة البطن، حيث يمكن أن يتسبب في تحويل الكثير من السعرات الحرارية غير المحترقة إلى دهون.


الامتناع عن تناول الطعام

يعتقد البعض أن الامتناع عن تناول الطعام قد يساعد فى فقدان الوزن، الأمر الذى نهى عنه خبراء التغذية، فتقليل السعرات الحرارية اليومية يمكن أن يبطئ معدل الأيض بشكل كبير.


الجلوس لفترات طويلة

يمكن أن يتسبب الجلوس طوال اليوم في تراكم الدهون حول البطن، لذا ينصح الأطباء أن يكون الشخص أكثر نشاطًا لتجنب الكثير من المشكلات الصحية والتى منها ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، بالإضافة إلى أمراض القلب والسكري من النوع الثانى.

وينصح الأطباء بضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية، على الأقل رياضة المشى لمدة 30 دقيقة يوميًا، أو تجنب استخدام الأسانسير واستبداله بصعود السلالم والحركة خلال الأعمال المنزلية.