رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط محاولة تهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بطريقة التزوير

الشحات غتوري
الشحات غتوري

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط برئاسة عبدالناصر محمد مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط من ضبط تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

بناءً على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة ا. ا. ك بالإفراج عن 4 سيارة ماركة باجيرو و2 سيارة ماركة لاند كروزر بنظام الإعفاءات الجمركية وتلاعبها في المستندات المقدمة للجمارك واستخدام هذه السيارات في العمل لغير الأغراض المعفاة من أجلها.

وتم تشكيل لجنة جمركية محمد رفعت وأحمد أسامة وعبدالله دسوقي ومحمد عوض رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركي وجمالات أنور محمد بالإدارة المركزية للإعفاءات تحت إشراف ممدوح رسلان مدير إدارة ضبط السيارات.

وقامت اللجنة بالذهاب لمقر الشركة ومراجعة الدفاتر والمستندات وخطوط السير الخاصة باستخدام السيارات فتبين أن هناك تلاعب في الدفاتر والبيانات والمستندات التي تم تقديمها للجمارك واستخدام هذه السيارات في أغراض أخرى غير الغرض الذى تم إعفاؤها من أجله.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 3 ملايين و776 ألفًا و742 جنيهًا.

قرر عبدالناصر محمد مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم  128 لسنة 2021 تحريات وضبط.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.