رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للطلاب المصريين بالخارج.. فرصة تدريبية في مجالات وتخصصات مختلفة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أعلن مركز وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج للحوار عن توفير 21 فرصة تدريبية بمجالات وتخصصات مختلفة داخل إحدى شركا التطوير العقاري للطلاب المصريين بالخارج بإحدى كليات الهندسة أو إدارة الأعمال.

أضاف المركز، في بيان الأحد، أنه على المصريين المتقدمين للحصول على فرصة للتدريب تحديد الدور الملائم لهم والتقدم على الفور لإضافة إلى خبراتك وسيرتك الذاتية سطرًا جديدًا يساعدك على تحقيق أحلامك.

وأكد المركز أنه إذا كنت الشخص المناسب، اعرف تفاصيل أكثر عن الفرص والتقديم عبر الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScjPfGeiwRYHDFOtddVV86REIhCzZv-rD0AsnIFeKvAHtzwxA/viewform?usp=sf_link

والتقت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم شابين من المصريين الدارسين بالخارج عبر تطبيق زووم، نظمه مركز وزارة الهجرة للحوار، واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، خلاله، قصتي نجاح قياديين شابين مصريين بالخارج، وهما مينا حنين بالولايات المتحدة الأمريكية ومارفن إسحق في ألمانيا، ضمن الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين المصريين بالخارج.

يعد مركز وزارة الهجرة للحوار بين الدارسين بالخارج، منصة مهمة لتشجيع استدامة التواصل والحوار بين الدارسين المصريين بمختلف دول العالم وبين الوزارة، إذ تنطلق فعالياته رقميا بشكل رئيسي حاليا، والتي تتنوع ما بين ورش عمل، ولقاءات دورية وعصف ذهني وتلقي أفكار وأوراق عمل من مختلف شبكات الطلاب التي تكونت مع انطلاق المركز أو تواجدت من قبل.

ويوفر المركز عضوية دائمة لجميع المصريين المتواجدين في الخارج بغرض الدراسة، وتعمل تلك العضوية كشرط رئيسي للاشتراك في الفعاليات الرقمية والواقعية مستقبلا، كما تضمن له المشاركة في الاجتماعات والمشاركات القيمة مع صناع القرار والخبراء المصريين بجميع أنحاء العالم.

كما يعد المركز حلقة وصل بين الدارسين بالخارج في نفس الدول عن طريق شبكات الأعضاء التي يمكن أن تعرّف الأعضاء ببعضهم البعض حسب اهتماماتهم الدراسية أو حسب أماكن إقامتهم الحالية.