الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول فيلم مصرى بطله روبوت.. الأفيش الرسمى لـ«موسى»

ابطال الفيلم
ابطال الفيلم

كشفت الجهة المنتجة للفيلم السينمائي الجديد "موسى" عن الأفيش الرسمي للفيلم والذي من المفترض عرضه خلال الموسم السينمائي المُقبل، حيث كشف الأفيش عن طبيعة الفيلم نفسه وظهر فيه شخصية روبوت وهو أول عمل يظهر بطله كروبوت وذلك عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالجهة المنتجة.


وكان قد كشف المخرج بيتر ميمي، عن تفاصيل أول فيلم روبوت في الوطن العربي، والذي بدأ العمل عليه منذ أربع سنوات، حيث نشر صورة من كواليس تصوير الفيلم عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، مصحوبة بتفاصيل العمل الجديد.


وكان قد قال ميمى أثناء نشر صورة من الكواليس: "قريبا إعلان فيلم موسى، بعد أكتر من أربع سنين من التحضير والتصوير والجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونيكس ومهندسين الميكانيكا وأطباء الصحة النفسية ودراسة ما وصلت ليه Neurable في التحكم عن بعد، مشروع مهم جدا بالنسبة لي ابتديت الشغل عليه من 2017، حاولت مع فريق العمل يكون حاجة مختلفة وخطوة للتغيير والتجديد في المحتوى والشكل السينمائي، وبشكر شركات الإنتاج اللى اتحمست لمشروع غريب، (سينرجى فيلمز، نيو سنشري، أفلام مصر العالمية)، أول فيلم (روبوت) في الوطن العربي موسى".

 

فيلم "موسى" من إنتاج ثلاثة من أكبر شركات الإنتاج السينمائي في مصر والعالم ‏العربى، وهى سينرجى فيلمز ونيوسينشرى وأفلام مصرالعالمية، وذلك باستخدام أحدث ‏تقنيات الجرافيكس العالمية.

 

ويشارك في بطولة الفيلم إياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد العوضي، وأحمد حاتم، وسارة الشامي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمودحافظ، وعبد الرحمن القليوبي، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.


وقدم بيتر ميمى مسلسل "الاختيار 2" في رمضان الماضي، وهو من تأليف هاني سرحان، ومن بطولة كل من كريم عبد العزيز، أحمد مكىي إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، أحمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان علي الطيب، طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.