رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اسمها ليلى».. الأمير هارى وميجان ميركل يستقبلان طفلتهما الثانية

الأمير هارى وميجان
الأمير هارى وميجان

استقبل دوق ودوقة ساسكس الأمير هارى وميجان ماركل طفلهما الثاني، وهى فتاة اسمها ليليبت ديانا، وسينادونها بليلى.

ولدت الفتاة يوم الجمعة 4 يونيو في تمام الساعة 11:40 وتزن 7 أرطال و11 أونصة في مستشفى بسانتا باربرا، كاليفورنيا، وتتمتع كل من الأم والطفلة بصحة جيدة، وهما في المنزل في مونتيسيتو حيث انتقلت العائلة العام الماضي، وهي الحفيدة الحادية عشرة للملكة وهي الثامنة في ترتيب ولاية العرش.

ليليبت هو اللقب الذي كان يطلق على الملكة عندما كانت فتاة صغيرة، واستخدام اللقب يثبت أن قرار الزوجين بترك العائلة المالكة، أو إجراء مقابلة نارية مع أوبرا، لم يضعف العلاقة بين هاري وجدته.

ووفقا لموقع  harpersbazaar جاء في بيان أن ليلي سُميت على اسم جدتها الكبرى، جلالة الملكة، التي لقب عائلتها هو ليليبت، وتم اختيار اسمها الأوسط ديانا لتكريم جدتها الراحلة الحبيبة الأميرة ديانا.

هاري وميجان لديهما بالفعل طفل واحد، أرشي، الذي ولد في 6 مايو 2019، وتعرضت ميجان للإجهاض العام الماضي.

شارك الزوجان رسالة شكر لجميع المهنئين على موقع Archewell على الإنترنت، مشيرين إلى أنهما الآن في إجازة، وقال: "في 4 يونيو  بوركنا بوصول ابنتنا ليلي.. إنها أهم شئ.. وما زلنا ممتنين للحب والصلوات التي شعرنا بها من جميع أنحاء العالم.. شكرًا لك على لطفكم ودعمكم المستمر خلال هذا الوقت الخاص جدًا لعائلتنا".

ومؤخرا ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل تلقيا ضربة جديدة بعد أن تم تخفيض رتبتهما في قائمة أعضاء موقع العائلة الملكية الرسمي على الإنترنت، مع صعود الأمير إدوارد وزوجته صوفي، كونتيسة ويسيكس، في الترتيب.

كما احتلت دوقة كورنوال ودوقة كامبريدج والأمير وليام والأميرة آن والأمير أندرو مرتبة أعلى من دوق ودوقة ساسكس على المنصة.