رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل نقل نائب رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وتخفيض درجته الوظيفية

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر قرارا يتضمن نقل المحاسب أحمد فؤاد رئيس قطاعات الشئون التجارية نائب رئيس شركة جنوب القاهرة إلى شركة شمال القاهرة وتخفيض درجته الوظيفية إلى درجة مستشار (أ).

تعيين هاني الجندي قائما بأعمال رئيس قطاعات الشئون التجاري بجنوب القاهرة 

وتضمن القرار الذي اطلعت عليه الدستور تعيين المحاسب هاني الجندي رئيس قطاع الشئون التجارية بالحلمية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء قائما بأعمال رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحين اجراء مسابقة واختيار الفائز فيها ليتولى قطاع الشئون التجارية بالشركة.

وذكر مصدر بشركة جنوب القاهرة أن القرار لم يصل حتى الآن إلى الشركة لتنفيذه، متوقعا أن يصل خطاب رسمي بالقرار وينفذ في خلال يومين وخاصة أنه تم إبلاغ المحاسب أحمد فؤاد بقرار نقله.

وأشار المصدر في تصريح لـ" الدستور " إلى أن قرار النقل جاء بعد كثرة الأخطاء في فواتير الاستهلاك مثل طباعة وتحصيل فواتير كهرباء بتاريخ مسبق قبل استهلاك المواطنين، وكان آخرها في قطاع الهرم  خلال الفترة الماضية، كما أن هناك بعض الشكاوي التي جاءت من بعض العاملين من طريقة تعامل رئيس القطاعات التجارية السابق معهم.

في سياق آخر، قررت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلغاء ممارسة لتوريد كابلات كهربائية جهد منخفض بإجمالي أطوال تصل إلى 85 كيلو مترا.

وأرجعت أسباب إلغاء الممارسة إلى تقديم الشركات عروضها متضمنة بند إمكانية تغيير الأسعار وفقا لتغير أسعار الخامات العالمية لمدخلات الإنتاج، وهو ما رفضته شركة جنوب القاهرة للتوزيع وقامت على إثره بإلغاء الممارسة.

وأشارت المصادر إلى أن الشركات المصنعة تحملت خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة حدوث تغير فى سعر الخامات مثل النحاس والألومنيوم في البورصات العالمية للمعادن بمتوسط يصل لنحو 35 – %40 مؤخرا وهو ما يضغط على المنتجين فى ظل استيراد أغلب مدخلات الإنتاج من الخارج.