رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة في الفتره من الثلاثاء 7 يونيو وحتى الجمعة 11 يونيو 2021، وقال إنه من المتوقع أن يسود يومي الأحد والاثنين طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وقال شاهين في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه اعتبارًا من الثلاثاء 8 يونيو سيحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس مائل الحرارة نهارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء، فيما يكون الطقس لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل جنوبا.

وأكد أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهره الكبرى والوجه البحري يوم الثلاثاء 35 درجة والأربعاء 37 درجة والخميس 39 درجة والجمعة 38 درجة، فيما تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية في هذه الفترة يوم الثلاثاء 28 ويوم الأربعاء 32 ويوم الخميس 30 ويوم الجمعة 28 درجة.

وتسجل الحرارة يوم الثلاثاء على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد درجات مرتفعة تتراوح بين 35 درجة وحتى 45 درجة خلال هذه الفترة، والأربعاء سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، والخميس سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة في ما يكون هناك نشاط للرياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد يوم الجمعة.

وطالبت الهيئة اتخاذ جميع الاستعدادات والتدبير اللازمة للحد من الآثار الناتجة عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال هذه الفترة.