رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس أركان الجزائر يشهد تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية

تمرين تكتيكي بالذخيرة
تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية

شهد الفريق السعيد شنڨريحة رئيس الأركان الجزائري، اليوم الأحد، تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية "سحق 2021" بولاية الجلفة (شمال) بالناحية العسكرية الأولى.
 وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان اليوم - أن الفريق شنڨريحة شهد التمرين، الذي نفذته الفرقة 12 مشاة ميكانيكية بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والدفاع الجوي.
 وأشار إلى أن التمرين يهدف إلى صقل مهارات القيادات في تحضير وتنظيم الأعمال القتالية والتنسيق بين مختلف القوات، فضلا عن إكساب القادة الخبرة في السيطرة على الوحدات، وتمكين الأطقم من اكتساب مهارات أكثر في التحكم في منظومات الأسلحة، واختبار القدرة على التنفيذ الناجح للمهام القتالية.
 وقال البيان إن "تنفيذ هذا التمرين أكد بصورة واضحة القدرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التنفيذ الناجح للمهام المسندة، وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنولوجيا العالية، ويؤكد أيضا التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها القوات المسلحة الجزائرية في السنوات الأخيرة".

وكان الفريق السعيد شنقريحة، رئيس الأركان الجزائري، قد صرح في وقت سابق، إن الانتخابات التشريعية المقبلة تعد محطة أخرى واعدة على مسار بناء الجزائر الجديدة، مؤكدا أن قيادات الجيش مطالبة بالتطبيق الصارم لتوجيهات القيادة العليا بخصوص ضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الهام.

وأضاف الفريق شنقريحة، خلال زيارته للناحية العسكرية الأولى بولاية البليدة "شمال"، "ستعيش بلادنا بعد أيام قليلة استحقاقا انتخابيا هاما يتمثل في الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها في الثاني عشر من يونيو المقبل، مؤكدا أن هذا الموعد الانتخابي حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة للجزائر وشعبها وبمثابة محطة أخرى واعدة على مسار بناء الجزائر الجديدة.
وأوضح أن هذه الانتخابات تأتي بعد التعديل الدستوري الأخير، الذي بادر به الرئيس عبدالمجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وزكاه الشعب الجزائري عبر الاستفتاء الشعبي.
وقال إن "واجب المواطنة يفرض على أفراد الجيش الجزائري القيام بواجبهم الانتخابي، وفقا لقوانين الجمهورية وأن يشاركوا إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني من خلال الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية".
وأكد أنه من أجل تأمين وضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الوطني الهام والسماح للمواطنين بالتعبير عن أصواتهم في جو من السكينة والطمأنينة والاستقرار فإن كافة القيادات مطالبة بالتطبيق الصارم للتعليمات والتوجيهات الصادرة عن القيادة العليا في هذا الشأن والعمل على إفشال أي مخطط أو عمل، قد يستهدف التشويش على هذه الانتخابات أو التأثير على مجرياتها.