رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توزيع درجات امتحانات الشهادة الاعدادية 2021.. جميع المواد

طلاب يودون امتحانات
طلاب يودون امتحانات

تنشر الدستور توزيع درجات امتحانات الشهادة الاعدادية 2021 تزامنا مع انطلاق مارثون امتحانات الاعدادية فى عدد من المحافظات مع بداية شهر يونيو وينههي خلال الاسبوع الجارى فى القاهرة، وتنوعت اراء الطلاب حول امتحانات الاعدادية بين السهولة والصعوبة.

توزيع درجات امتحانات الشهادة الاعدادية 2021

ويبحث العديد من الطلاب عن توزيع الدرجات فى الشهادة الاعدادية وهى كالتالى، يتكون امتحان الصف الثالث الإعدادي من 35 سؤالًا في جميع المواد، ويكون المجموع الكلي 280 درجة.  

وتتكون مادة اللغة العربية من 10 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ8 درجات، مما يعني أن المادة تأتي بمجموع 80 درجة.  بينما مادة الرياضيات تتكون من 8 أسئلة بمجموع 60 درجة، حيث يقدر كل سؤال بـ7.5 درجة.  أما اللغة الإنجليزية، فهي من 6 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ10 درجات، ليكون المجموع الكلي 60 درجة.  وفي العلوم 6 أسئلة، يتكون كل سؤال من 6.5 درجة، ليكون المجموع الكلي للمادة 40 درجة.  وأخيرًا الدراسات الاجتماعية، التي تأتي بـ5 أسئلة بمجموع 40 درجة، حيث يقدر كل سؤال في المادة بـ 8 درجات.


واشتكي عدد كبير من طلاب الاعدادية من صعوبة امتحاني كل من الهندسج والانجليزي وغيرها من المواد 

وكانت محافظة اللجيزة قد أعلنت جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة بالتزامن مع انطلاق الامتحانات على أن يكون يوم السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط و الأحد 6 يونيو مادة اللغة الأجنبية وويوم الاثنين 7 يونيو مادة العلوم وويوم الثلاثاء 8 يونيو مادة الجبر والإحصاء ويوم الأربعاء 9 يونيو مادة الهندسة وتختم الامتحانات يوم الخميس 10 يونيو بمادة الدراسات الاجتماعية. 

وشددت الوزارة على تنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة فى لجان الامتحانات من التطهير الدورى وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات مع التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسى وتوفير الإضاءة اللازمة وتوجيه مديرى الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة.

وناشدت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني إبلاغها حال حصول أي مشكلة داخل اي لجنة.