رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قدمتها زينب صدقي وفردوس محمد

في ذكرى ميلادها.. عزيرة حلمي الفنانة التي أدت دور الأم بكل أشكاله

عزيزه حلمي
عزيزه حلمي

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة الراحلة عزيزة حلمي حيث انها من مواليد السادس من يونيو لعام 1929، في الزقازيق.

 

كانت للفنانة زينب صدقي والفنانة فردوس محمد فضل كبير في نبوغها وظهورها فنيا حيث قدماها للمخرج أحمد بدرخان الذي أسند إليها دوراً في فيلم قلبي يا أبي مع محمد فوزي ونور الهدى عام 1947، ليكون الدور الفاصل في حياتها وبدايه لشهره واسعة. 

 

انطلقت في عالم التمثيل في عام 1942 وقدمت عدة أعمال مختلفة لكنها لم تكن بالمشهورة، قبل ان تظهر في فيلم قلبي يا ابي، وقد قدمت بعده اعمال عديدة حيث يتجاوز عدد أفلامها حاجز الـ 200 عمل سينمائي.

 

اشتهرت بتقديمها لدور الأم والعطوفة علي ابناءها دائمة البكاء علي ما بهم من مشاكل دنيويه، كما قدمت العكس ايضا فظهرت في دور الام الشريره في العديد من الادوار خاصه في السينما.

 

ومن الاعمال الشهيره التي قدمتها كل من "عدو المجتمع، نرجس، البيت الكبير، ظلمونى الناس، ليت الشباب، سر الأميرة، أيام شبابى، ست الحسن، ليلى غرام, حماتى قنبلة ذرية، البنات شربات، اولادى, كاس العذاب، البيت السعيد، حياتى انت، غلطة اب، جنة ونار، يسقط الاستعمار، بلال مؤذن الرسول، دهب، مليون جنيه، شاطئ الأسرار، المراهقات، طريق الابطال، نصف عذراء، هذا الرجل أحبه، أيامنا الحلوة ".

 

اما اخر الاعمال التي قدمتها في السينما فكان فيلم الراقص مع الشيطان مع النجم نور الشريف عام 1993 وقدمت خلاله دور الخادمه التي ترعي منزل الشريف وتعمل لدي والدته مديحه يسري، الي ان تنقلب الاحداث بعد ايجاده لنبات شيطاني يدخله في عوالم أخرى. 

 

رحلت الفنانه عزيزة حلمى عن عالمنا في يوم 18 إبريل من عام 1994 عن عمر يناهز 65 عامًا، وذلك بعدما عانت من مشاكل صحيه كبيره دخلت علي اثرها لاحدي المستشفيات قبل ان تتوفى.