رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توصية بإنشاء ورشة لصيانة القطارات بقنا وسرعة تنفيذ كوبرى أبوالنمرس

صيانة القطارات
صيانة القطارات

 أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإنشاء ورشة صيانة للقطارات بمحافظة قنا، حتى يتسنى للسكة الحديد اعتبار قنا محطة انطلاق لعدد من القطارات.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى محمود محمد، بشأن إلغاء قطار عادل لبيب الذي كان يبدأ التحرك من محافظة قنا الساعة السابعة صباحاً وأيضاً قطار بورسعيد / سوهاج، وطلب الإحاطة المقدم من النائب حسام الدين عاشور، بشأن سرعة البدء في تنفيذ كوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة. وطلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن الحاجة إلى توسعة مزلقان السكة الحديد بمدخل خط الشرفاء والمنيرة بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

 

وقال النائب مصطفى محمود، إن أهالى قنا يعانون من توقف قطار عادل لبيب الذى كان يتحرك من قنا، من قبل وتوقف تشغيله، وكذلك عدم وصول قطار سوهاج إلى بورسعيد، مشيرًا إلى أن أهالى قنا يحتاجون الوصول إلى بورسعيد لأعمالهم التجارية وأشار إلى أن هناك مشكلة تواجه أهالى قنا في حجز التذاكر، مطالبا بمد الخط من سوهاج إلى بورسعيد، ومن جانبه عقب ممثل هيئة السكة الحديد، بأن الهيئة تعد مذكرات لوزير النقل، بتقليل عدد القطارات، بهدف خدمة أكثر من محافظة وتخفيف الضغط.

 وقال، سندرس مد قطار سوهاج إلى بورسعيد، مشيرًا إلى أن المشكلة تكمن في عدم وجود ورشة صيانة بقنا، والتي تضمن سلامة وصيانة القطار قبل انطلاقه. وقال نائب محافظة قنا، د. حازم عمر، أؤيد مقترح إعادة تشغيل قطار قنا كما كان في السابق، ليبدأ من قنا. وأوصت اللجنة بإنشاء ورشة صيانة بقنا لحل تلك الأزمة. وقال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل، إن مطلب إنشاء ورشة صيانة بقنا، ليس صعبًا، وإنما أمر سهل في طل خطة التطوير التي تتبناها القيادة السياسية لتطوير السكة الحديد، مشيرًا إلى أن ذلك سيخدم أهالى محافظة قنا، مثلهم مثل أى محافظة.

 

 كما ناقشت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام الدين عاشور، بشأن سرعة البدء في تنفيذ كوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة. وأوصت اللجنه بضرورة مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكباري لمعرفة موعد بدء التنفيذ في الكوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة، وسرعة إجراء عمل لتنفيذ التوسعة وموافقه اللجنة بموعد زمنى والتنبيه على المسئولين. وأوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب وحيد قرقر، بسرعة تدبير مواقع بديلة بكافة الجهات التي تمت إزالتها ، مثل مكتب بريد منيل شيحة ووحدة إسعاف منيل شيحة وموافاة اللجنة بالبرنامج الزمني خلال أسبوع.