رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتهاكا للاتفاقيات.. الاحتلال الإسرائيلي يبعد 13 فلسطينيا عن المسجد الأقصي

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

 أعلنت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبعدت 13 مواطنا عن المسجد الاقصى منذ مطلع العام الجاري بشكل مناهض لكل الاتفاقيات والمواثيق.

وأوضحت الدائرة في بيان، أن 8 من بين المبعدين لا يزال متواصلا بحقهم قرارات إبعاد مختلفة صادرة عن شرطة الاحتلال، في اعتداء واضح بحق المسجد وسدنته.

وفي وقت سابق من اليوم، أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير الأردني عبد الله أبو جابر، مجددًا إلى سجن النقب الصحراوي بذريعة عدم استيفاء الأوراق الخاصة بالإفراج عنه ونقله إلى الأردن، حيث عقدت سلطات الاحتلال له محكمة وذلك لتشريع استمرار اعتقاله.

وأفاد نادي الأسير بأن محكمة الاحتلال قررت أنه وفي حال تم استيفاء الأوراق سيتم الإفراج عنه ونقله إلى الأردن، وقد يستغرق الأمر عدة أيام، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية. 

يذكر أن الأسير أبو جابر معتقل منذ عام 2000 على خلفية مقاومته للاحتلال، وخلال سنوات اعتقاله الطويلة تمكنت عائلته من زيارته مرتين فقط، حيث فقد خلال هذه السنوات والديه وشقيقته.

وفي مواجهته لإجراءات الاحتلال، نفذ الأسير أبو جابر عدة إضرابات عن الطعام كان أبرزها في أواخر عام 2015، وبداية عام 2016، واستمر لمدة 70 يوما، علما أنه واحد من بين 22 أسيرا أردنيا تعتقلهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها، طالبت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في وقت سابق من اليوم، كوادرها وجماهير الشعب الفلسطيني بالنفير العام، الخميس المقبل، والوقوف صفًا واحدا، للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواجهة مسيرة المستوطنين المتطرفين.

وأكدت اللجنة المركزية للحركة، في بيان لها اليوم الأحد، أن القدس خط أحمر، وأن لدى الشعب الفلسطيني الإرادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.