رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مضاد للجفاف ومفيد للبشرة.. 6 فوائد صحية لجوز الهند في الصيف

جوز الهند
جوز الهند

يعتبر جوز الهند من المشروبات المنعشة، والتي تعد عنصرا أساسيا في العديد من المنتجعات الشاطئية في المناطق الاستوائية خاصة في فصل الصيف، و أظهرت الكثير من الدراسات، أن لجوز الهند فوائد عديدة لجسم الإنسان، يرصدها الأطباء بموقع "healthybuilderz" الطبي.

- «مضاد للجفاف» 

يعتبر من أفضل الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من جوز الهند، أنه يمكن أن يمنع حدوث الجفاف، لاحتوائه على خمسة عناصر غذائية أساسية وهي المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور، وكلها تساعد على ترطيب الجسم بشكل سريع.

- «خصائص طبية»

يشتهر جوز الهند بالدهون المشبعة، فعلى الرغم من أن الكثيرين افترضوا أن الدهون المشبعة ضارة بالصحة، إلا أن الدراسات الحديثة تظهر أن الجسم يحتاجها ليعمل بشكل صحيح. 

وتتكون الدهون المشبعة الموجودة في جوز الهند من الدهون الثلاثية، التى يمكن أن تمنع ظهور مرض الزهايمر وغيره من المشكلات الصحية المتعلقة بالمخ.

- «يبطئ الشيخوخة»

أظهرت الأبحاث أن جوز الهند يمكن أن يبطئ علامات الشيخوخة في سن مبكرة، حيث يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك بالإضافة إلى السيتوكينات، التي تلعب أدوارًا مهمة عندما يتعلق الأمر بتنظيم الخلايا وكذلك تعزيز نمو الخلايا.

- «تعزيز هرمون الشبع»

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن فستحتاج إلى دمج جوز الهند في نظامك الغذائي، و قد يكون هذا بسبب وجود مادة "الكيتونات" التي يمكن أن تساعد في قمع الجوع، وتعزيز هرمون الشبع.

- «تحسين مستويات الكوليسترول في الدم»

فائدة صحية أخرى مرتبطة بجوز الهند، هي أنه يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، و مع زيادة مستويات الكوليسترول الجيدة فى الجسم والتصدى للمضر منها. 

- «جيد للعناية بالبشرة»

من الفوائد الهامة لجوز الهند، هو أنه يساهم بشكل كبير فى تعزيز مادة الكولاجين، التي تؤدي إلى ترطيب البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة بشكل كبير، والتي، تتمثل في ضعف الذاكرة والتذكر.

ويمكن أن يحافظ جوز الهند على صحتك من الداخل والخارج، فهناك الكثير الذي يمكن اكتسابه عند الاستعانة بجوز الهند.