رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 يوليو.. أولى جلسات محاكمة رئيس مجلس إدارة جمعية متهم بإهدار المال العام

محكمة
محكمة

حددت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عوض محمد إبراهيم خليفة، رئيس المحكمة، جلسة 4 يوليو المقبل، لبدء محاكمة رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية وعضو مجلس إدارة بالجمعية وكاتب بادارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي، بعد اتهامهم بالاستيلاء علي المال العام، تعقد الجلسة بعضوية كل من المستشارين محمد جمال شاور، وطارق ابراهيم ابو الروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات محمد صالح.

ترجع أحداث الواقعة في القضية رقم 31858 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط إدارة الأموال العامة، بقيام رئيس جمعية خيرية و2 آخرين من أعضاء مجلس الإدارة بالاستيلاء علي مبلغ مالي من أموال الجمعية محل الواقعة.

كشفت تحريات ضباط إدارة الأموال العامة عقب المراجعة من قبل الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بمحافظة الإسكندرية، قيام كل من "أ.إ.م"، رئيس مجلس إدارة جمعية "د. ال" الخيرية سابقا، و"م.أ.إ" عضوة بمجلس إدارة الجمعية، و"م.ح.ع"، كاتبة بإدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي سابقا، باستغلال موقعهما الوظيفي باختلاس مبلغ مالي خمسمائة وستة ألف وثلاثمائة اثنين وخمسون جنيها واستولت المتهمة الثالثة على مبلغ وقدره مائة وواحد وتسعون الف ومائة وثمانية وتسعون جنيه.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين الأول والثانية بالتعدي على أرض مجاورة لمقر الجمعية وقاموا ببناء دار للأيتام ومسجد الحقا بالجمعية دون أن يتبع السلوك القانوني بإصدار ترخيص من المحافظة مما أدى إلى صدور قرار من محافظة الإسكندرية بهدم تلك المباني والتي قدرت قيمتها خمسمائة ألف جنيه من أموال الجمعية.

وبعرض الواقعة على النيابة العامة قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية لإجراء محاكمتهم بتهمة الاستيلاء علي المال العام واستغلال وظيفتهم في طرق غير مشروعه.